الصين تنفي إبحار سفن حربية بريطانية قرب جزرها الاصطناعية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تنفي إبحار سفن حربية بريطانية قرب جزرها الاصطناعية

بكين - د ب أ
نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 3:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 3:59 م

ذكرت وزارة الخارجية الصينية، أن حاملة الطائرات "إتش.إم.إس. كوين اليزابيث" ومجموعتها الهجومية لم تبحر بالقرب من الجزر الاصطناعية في بكين، عندما كانت في بحر الصين الجنوبي، طبقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة "بالقيام بذلك، تجنبت بريطانيا الانضمام إلى الولايات المتحدة في تحديها المباشر لأحقية بكين في السيطرة على 12 ميلا بحريا في المياه المتنازع عليها".

وكانت السفينة كوين إليزابيث، التي تتواجد في المنطقة لإجراء تدريبات بحرية وعسكرية مع دول أخرى، قد دخلت المياه المتنازع عليها في وقت سابق من الأسبوع الماضي وذكرت في تغريدة لها على موقع تويتر أنها غادرت بحر الصين الجنوبي أمس الأول الإثنين ودخلت بحر الفلبين.

وذكر مصدر مقرب من جيش تحرير الشعب إن الجيش الصيني "راض عن العرض البحري صغير النطاق للمجموعة الهجومية لحاملة الطائرات البريطانية" في المياه.

يذكر أن الولايات المتحدة تحدت مزاعم بكين بأحقيتها في السيادة على تلك المنطقة حيث أرسلت سفنا بحرية، داخل منطقة طولها 12 ميلا بحريا بالجزر الاصطناعية، حوالي 40 مرة منذ أواخر 2015، والذي تقول إنها جزء من "عمليات حرية الملاحة" للبحرية الأمريكية في المنطقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك