الليلة.. أغاني كوكب الشرق في أمسية فريدة بأوبرا الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. أغاني كوكب الشرق في أمسية فريدة بأوبرا الإسكندرية

الليلة.. أغاني كوكب الشرق في أمسية فريدة بأوبرا الإسكندرية
الليلة.. أغاني كوكب الشرق في أمسية فريدة بأوبرا الإسكندرية

نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 5:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 5:21 م
تشهد أوبرا الإسكندرية، حدثا فنيا فريدا في الثامنة مساء غد الخميس، حيث يرفع الستار عن حفل لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم يجمع بين نجمتا الطرب الأصيل في دار الأوبرا ريهام عبد الحكيم ومي فاروق، والتين تخصصتا في تقديم أعمال سيدة الغناء العربي.

ينتظر جمهور الطرب العربي الأصيل في مدينة الثغر، أمسية طربية ومباراة فنية من الوزن الثقيل في أداء اغاني أم كلثوم على مسرح سيد درويش بين النجمتين الكبيرتين، واللتين نادرا ما تلتقيان في حفل واحد، حيث كانت معظم لقاءاتهما في الاحتفالات القومية والدينية التي تقيمها دار الأوبرا المصرية.

وكانت من بين الحفلات التي جمعت مي وريهام مع تكريمهما في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى في نوفمبر 2011، وهي الدورة التي شهدت تكريمهما باعتبارهما من الأصوات الشابة التي تحملت على عاتقها الحفاظ ونشر التراث الموسيقي العربي، والمساهمة في نشره على نطاق جماهيري واسع.

يقام حفل الليلة ضمن البرنامج الصيفي لأوبرا الاسكندرية، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو عماد عاشور، وتتخذ إدارة أوبرا الإسكندرية تحت إشراف محمد ظريف مدير الدار إجراءات احترازية ضد انتشار كورونا، من خلال دخول الجمهور وفق النسبة المقررة، وقياس درجات الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم والالتزام بالتباعد الاجتماعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك