الندوة التثقيفية الـ36.. أحمد عبدالعزيز: قيمة وعطاء أبطال أكتوبر يزيد عن الذهب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الندوة التثقيفية الـ36.. أحمد عبدالعزيز: قيمة وعطاء أبطال أكتوبر يزيد عن الذهب

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 9:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 9:39 م
قال الفنان أحمد عبد العزيز، إن إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، تواصلت معه للمشاركة ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 «إرادة وطن»، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكدًا أنه كان سعيدًا بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الإدارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «etc»، مساء الثلاثاء، أنه قدم ضمن الفعاليات فيلم «أبطال من ذهب»، متابعًا: «هو فعلًا فيلم عن أبطال مصريين هم من لحم ودم مصري، لكن قيمتهم وعطاءهم يزيد عن الذهب، وكان لي الشرف اللقاء بهم، وأقدم الفيلم الذي يحكي عن بطولاتهم».

وأشار إلى أن «اللواء ماجد شحاتة، أحد الجنود الذين قادوا تلك المعارك النبيلة»، مضيفًا: «لي الشرف تقديم هؤلاء الأبطال العظماء، التقيت بهم منذ 5 أيام في البروفة، وتحدثت معهم وعبرت عن سعادتي بالتواجد معهم».

وتابع: «أبطال أكتوبر 73 أبطال حقيقيون أعادوا لمصر هيبتها وأرضها وحقها، وأثبتوا أن الجيش المصري قوي وقادر، من الصعب أن يخسر معارك أمام أي عدو، وقادر على حماية أرضه وكل شبر من أرض مصر».

وأشاد بتصدي المجموعة 139 صاعقة لـ3 لواءات مدرعة ولواء مظلي من الجيش الإسرائيلي، مضيفًا: «كانت الخطة تعطيل العدو لساعتين حتى تأتي قوات المساندة المصرية، والتعطيل وصل لما يزيد عن 10 ساعات، والأمر بمثابة بطولة نادرة».

وذكر أن «الرقيب أحمد البدري، أحد هؤلاء الأبطال الذي تلقى إصابة بطلقة من قناص في رقبته، ثم استشهد الجندي الذي كان موجودًا إلى جواره»، مستطردًا: «بعد الإصابة أنقذوه أهالي قرية أبو عطوة، أول ما فاق طلب ورقة وقلم كتب فيها إنه يرغب في الذهاب إلى قائد الكتيبة».

واختتم: «أكتوبر 1973 مليئة بالبطولات وأعمال التضحية والفداء من المقاتل المصري، شيء مشرف وسيظل التاريخ يذكره طوال الوقت».

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن أبطال حرب أكتوبر بعنوان «أبطال من ذهب»، وذلك خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الاحتفال بـ نصر أكتوبر المجيد.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 «إرادة وطن»، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور الوزراء والمسؤولين وعدد من قيادات وكبار رجال الدولة.

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر، وهو يوم العزة والكرامة ويوم النصر ويوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك