محافظة الجيزة تخلي عقار «الدقي المائل» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الجيزة تخلي عقار «الدقي المائل»

مصطفى بكر:
نشر في: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 4:15 م | آخر تحديث: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 4:15 م

أمرت محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الجيزة، بإخلاء العقار رقم 144 بشارع التحرير في الدقي من السكان والمنقولات؛ نظرا لخطورته الشديدة بعد ظهور تشققات وشروخ وحدوث ميول كبير.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من المحافظة وحي الدقي، بإعداد تقرير عن الحالة الإنشائية للعقار، وكلفت الأجهزة المعنية بسرعة مساعدة الأهالي على إخلاءه لتعرضه للانهيار في أي وقت، طبقا للتقارير الهندسية والإنشائية الأولية التي تسلمتها جهات التحقيق.

وأظهرت معاينة النيابة أن اللجنة الهندسية رصدت تزايد مقدار ميل العقار بشكل سريع، ما يشكل خطورة على باقي العقارات المجاورة، وأوضحت أن العقار لابد من إزالته فورا وإخلائه من السكان لخطورته على حياتهم.

وفرضت الأجهزة الأمنية بالجيزة كردونًا أمنيًّا من قوات مديرية أمن الجيزة، وضباط شركة المرافق، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي حول العقار استعدادًا لإزالته؛ حرصًا على حياة المواطنين.

وتحدث قاطنو العقار، مع "الشروق"، الذين أفادوا بوجود شروخ كبيرة وميل من 20 سنة، وصادر ضده قرار إزالة رقم 202 لسنة 1997، وأضافوا أنهم يسارعون في تركه بسبب المدة القصيرة التي أتاحتها الأجهزة الأمنية بالإخلاء خلال الـ48 ساعة المقبلتين.

وذكر سكان العقار أنهم لم يخرجوا بعد صدور قرار الإزالة فورًا، وظلوا بداخله حتى ازدادت الشروخ وأصبح من الخطورة المكوث داخل الشقق السكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك