أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الإسكندرية

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة
أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 7:19 م | آخر تحديث: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 7:19 م

بدأت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإسكندرية أولى فعاليات ورشة تصنيع مشغولات يدوية من الجلد الطبيعي ببيت ثقافة رشدي بفرع الإسكندرية، وتستمر الورشة لمدة 10 أيام يتم خلالها تعريف الرواد على أنواع الجلود القابلة للتصنيع والأدوات المستخدمة، مع عرض بعض النماذج للمصنوعات الجلدية وشرح كيفية تنفيذها، وذلك ضمن نشاط ثقافة المرأة التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الإسكندرية.

كما أقام البيت محاضرة بعنوان: "الهجرة غير الشرعية" لبيان مدى المعاناة التي يعانيها المهاجر غير الشرعي، ودور الدولة وأجهزتها في تأمين الحدود والقضاء على الهجرة غير الشرعية.

ونظم قصر ثقافة الأنفوشي مسابقة في المعلومات لطلاب مدرسة الشهيد الثانوية الصناعية بنين، كما أقيمت مسابقة مماثلة لطالبات مدرسة الأنفوشي الإعدادية بنات تحت إشراف أختصاصى مكتبة الطفل، تلاها ورشة عمل مهرج بالورق الملون مع الطالبات بمرسم المواهب، بينما أقام مرسم الطفل ورشة عن مناهضه التطرف باستخدام خامات البيئة المختلفة.

وقدمت فرقة الحرية للموسيقى العربية عرضا فنيا بقصر ثقافة الشاطبي، بقيادة المايسترو معتز عادل، تضمن باقة متنوعة من الأغاني الوطنية منها "يا مصر يحميكي لأهلك، طوبه فوق طوبه، مصر اليوم في عيد، يا حبيتي يا مصر، أهو ده اللي صار، بسم الله، رايحين بأيدينا سلاح"، كما تجدد اللقاء لورشة تعليم العزف على آلة العود.

وعقد نادى أدب بيت ثقافة القباري اجتماعه الأسبوعي؛ لمناقشة أعمال الأعضاء بحضور عدد من الشعراء والأدباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك