«والي»: 2 مليون أسرة تستفيد من «تكافل وكرامة» وتضم 8.6 مليون فرد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي»: 2 مليون أسرة تستفيد من «تكافل وكرامة» وتضم 8.6 مليون فرد

كتبت- آية عامر
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:08 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:08 م

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال زيادة عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، حيث تم تسجيل عدد 4.6 مليون أسرة بالبرنامج تشمل 19.1 مليون فرد.

وأضافت "والي"، في تصريحات صحفية اليوم، على هامش مشاركتها في معرض مؤتمر "كايرو اي سي تي"، أن إجمالي من استحق الدعم حتى شهر نوفمبر الماضي بلغ 2.04 مليون أسرة تشمل 8.6 مليون فرد.

وذكرت أنه في إطار استعراضها لإنجازات برنامج تكافل وكرامة، فإن إجمالي قيمة الدعم النقدي المنصرف من سنة 2015 وحتى الآن، والذي بلغ 12.8 مليار جنيه كما تم إنشاء آلية للتظلم حرصًا على العدالة والشفافية.

وقالت إنه تم فحص نحو 230 ألف تظلم، 43% منها تنتمي لمحافظتي القاهرة والجيزة، تليهما أسيوط بنسبة 19%، موضحة أنه تم تطوير آلية التحقق لضبط عمليات الاستحقاق والاستبعاد.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلم خلال جولته في المعرض وزيارته لجناح الوزارة، ثلاث كروت لمستحقي تكافل وكرامة، فضلًا عن أن "السيسي"، استجاب لطلبات الحالات حيث وجه الرئيس على الفور بتوفير السيدة "سويلمة" من الشيخ زويد، التي سلمها كارت فيزا لصرف معاش تكافل، عدد من رؤوس الغنم بتكلفة تصل إلى عشرين ألف جنيه، فضلًا عن تسقيف منزلها وإمداده بأجهزة كهربائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك