بسبب قطة.. اختناق 86 طالبة بإحدى مدارس الدقهلية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب قطة.. اختناق 86 طالبة بإحدى مدارس الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 3:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 3:29 م

أصيبت 86 طالبة بحالات اختناق وضيق في التنفس في إحدى مدارس محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، بسبب استخدام مواد مطهرة بعد وفاة قطة داخل أحد الغرف بالمدرسة وقيام العامل بتطهيرها؛ وتم نقل الطالبات بواسطة سيارات الإسعاف والأهالي.

وتلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى شربين العام بوصول حالات اختناق لـ6 طالبات وارتفاع العدد حتى 86 حالة من طالبات المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، بادعاء اختناق وصعوبة في التنفس.

وانتقل ضباط المباحث بالمديرية ومسؤولي الصحة بقيادة الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة ومسؤولي التربية والتعليم إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أنهن يعانين من صعوبة في التنفس واختناق نتيجة استنشاق مادة تستخدم في التطهير بالمدرسة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيق وجرى عمل الإسعافات الأولية لهن وجميع الحالات مستقرة بعد وضعهن على أجهزة الأكسجين وإعطائهن العلاج اللازم.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن مستشفى شربين استقبلت بواسطة الإسعاف 86 طالبة وجميعهن تعانين من صعوبة في التنفس وتم وضعهن على جهاز التنفس وإعطائهن العلاج اللازم نتيجة استنشاق مادة مطهرة نتيجة وجود قطة نافقة داخل فصل مغلق نتج عنها رائحة كريهة اضطرت العامل إلى استخدام مواد لإزالة الرائحة تسببت في حالات اختناق الطالبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك