فيديو.. مسؤول بالتعبئة العامة والإحصاء: بحث الدخل والإنفاق يتطلب عامين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مسؤول بالتعبئة العامة والإحصاء: بحث الدخل والإنفاق يتطلب عامين

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
هديل هلال
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 12:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 12:20 ص

قال طاهر صالح، رئيس قطاع الإحصاءات السكانية والتعدادات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن بحث الدخل والإنفاق من أكبر وأخطر الأبحاث التي تقوم بها الأجهزة الإحصائية حول العالم.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «خبر اليوم»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء الخميس، أن الحد الأدنى للمدة التي يقتضيها البحث عامين، لافتًا إلى أنه كان يتم في السابق كل خمس سنوات.

ولفت إلى تقليص المدة لتكون عامين فقط نظرًا لأهميته، متابعًا: «خلال نصف السنة الأولى يتم الإعداد للاستبيان وأخذ رأي المتخصصين والخبراء والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في الأسئلة التي تتضمنها استمارة البحث».

وأشار إلى جمع البيانات من المجتمع على فترتين، الفترة الأولى خلال الستة أشهر الأولى، ونفس حجم العينة في ستة أشهر تالية، موضحًا أن العملية تساهم في تغطية كل مصاريف الأسر في إطار السنة كاملة.

وأوضح أنه يتم أخذ العينة من كل محافظة على مستوى حجم السكان، مضيفًا: «لا يمكن أن تتساوى القاهرة مع شمال سيناء، يتم جمع البيانات يوميًا، ونجري زيارات للأسرة ثماني مرات خلال فترة البحث».

ونظم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، صباح اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2019-2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك