خالفت المواعيد الجديدة.. غلق 1388 من المحال والمقاهي بـ7 محافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

خالفت المواعيد الجديدة.. غلق 1388 من المحال والمقاهي بـ7 محافظات

شريف حربي ومحمد عبد الناصر:
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 2:36 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 2:36 م
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية: غلق 45 ورشة و12 محل مخالفا لمواعيد الغلق ليلًا

قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إنه تم غلق 1388 من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والورش والأسواق المخالفة بـ 7 محافظات، هم القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ، ودمياط والفيوم، وذلك لمخالفة المواعيد الجديدة لغلق المحلات، وخاصة في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح شعراوي، في بيان له، الجمعة، أن قرارات الغلق تضمنت ٢١٨ محل تجاري بـ ٦ محافظات منها غلق ٨٥ محل بالقاهرة و٩١ محل بالاسكندرية و٢٤ محل بدمياط و١٠ محلات بكفر الشيخ و٥ محلات بالجيزة و٣ محلات بالقليوبية ، علاوة على أن القرارات تضمنت على غلق ١٠٢٣ مقهي بـ ٥ محافظات حيث تم غلق ٩٥٧ مقهي بمحافظة القاهرة و٥٦ مقهي بالاسكندرية و ٦ مقاهي بالفيوم و مقهيين بكفر الشيخ ومقهيين بدمياط.

ولفت إلى أنه تم أيضا إغلاق ١٣٦ ورشة صناعية منها ١٢١ ورشة بالقاهرة و١٣ ورشة بدمياط وورشة بكفر الشيخ وورشة بالفيوم، كما تم غلق ١٠ مطاعم منهم ٩ مطاعم بالإسكندرية ومطعم بدمياط، كما تم غلق سوق تجاري بدمياط.

وأشاد بالمتابعة الجيدة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتطبيق المواعيد الجديدة فى يومها الأول بالتنسيق المستمر مع مديريات الأمن والجهات المعنية ، مشيرًا إلى قيام عدد من السادة المحافظين بجولات ميدانية على بعض المدن والأحياء والمراكز للتأكد من تنفيذ قرار غلق المحلات التجارية وفقاً للمواعيد الجديدة.

وشدد علي المحافظين بضرورة استمرار المتابعة اليومية لتنفيذ القرار بكل حسم ، والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الإلتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وتطبيق الاجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة .

وطالب من أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بضرورة الإلتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة لمساعدة الدولة على تحقيق الإنضباط للشارع والقضاء على الفوضى ومنع الإشغالات وعدم إزعاج المواطنين والحفاظ على مرافق الدولة، مؤكداً أن كافة الجهود التي تبذلها الحكومة الهدف الرئيسى منها هو مصلحة المواطن والحفاظ على سلامتهم وآمنهم والحفاظ علي موارد الدولة.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إبراهيم صابر، إن الجهات المعنية تتابع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحديد مواعيد فتح وغلق المحال، كاجراء احترازي لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، مضيفا أن حملات التفتيش بالمنطقة الشرقية تمكنت من غلق 45 ورشة و12 محل مخالفا لمواعيد الغلق ليلاً، بأحياء مصر الجديدة والمطرية وعين شمس والمرج، نظراً لعدم التزامهم بمواعيد الغلق المقررة.

وأضاف صابر لـ«الشروق»، أن أعمال إزالة «عزبة الهجانة» مستمرة، وتم إزالة 143 حتي الآن وتسكين 325 أسرة في «أهالينا 2» بحي السلام، مؤكدا أن الجهات المختصة تعمل بقلب رجل واحد في توفير سكن آمن لتلك الطبقة التي تعيش أسفل خطوط الضغط العالي.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، حسام فوزي، إنه في تواصل مستمر مع جميع رؤساء الأحياء لمتابعة إلتزام الورش والمحال بمواعيد الفتح والغلق الذي أقره مجلس الوزراء، موضحاً أن الحملات الليلية الماضية كانت تنبيهات وتحذيرات لأصحابها، بالالتزام بالمواعيد المحددة، لأنه لا تهاون فيما يتعلق بصحة المواطن، منعًا لتفشي الظاهرة مع دخول فصل الشتاء.

وأشار فوزي لـ"الشروق" إلي تشميع 50 محل مخالف ويعمل بدون رخصة وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة بالمنطقة الشمالية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، مشيرا إلي دور الأجهزة التنفيذية بحي الزاوية الحمراء، والزيتون، وحدائق القبة، وروض الفرج، والشرابية، وبمجهودهم الفترة الحالية في التصدي لمخالفي القانون وللفساد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك