ارتفاع «الأوفر برايس» على سيارة «تويوتا بيلتا» رغم إمكانياتها المحدودة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع «الأوفر برايس» على سيارة «تويوتا بيلتا» رغم إمكانياتها المحدودة

 محمد المهم:
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:43 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:58 م

سعر الفئة الأولى يصل إلى 270 ألف جنيه والثانية لـ 310 آلاف لدى التجار
واصل «الأوفر برايس» على السيارة تويوتا بيلتا الجديدة، الارتفاع ليصل إلى 35 ألف جنيه على الأسعار الرسمية لها؛ وذلك منذ إطلاقها فى منتصف شهر نوفمبر الماضى، بحسب ما ذكره أحد التجار والموزعين للسيارة فى السوق المصرية.
وتضم تويوتا بيلتا فئتين يبدأ الأول منها «بيلتا أكتيف» بسعر 235 ألف جنيه، والثانية «بيلتا سمارت» بمبلغ 275 ألف جنيه، ويصل سعر الفئة الأولى منها بعد إضافة الأوفر برايس إلى 270 ألفا والثانية تصل قيمتها 310 آلاف جنيه.
وأدى ارتفاع حجم الطلب على السيارة إلى ارتفاع الأوفر برايس عليها فى الأسبوع الأول بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه، وهو ما قاله أحد الموزعين للعلامة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الأوفر برايس على السيارة خلال الفترة المقبلة.
وأثار استمرار ارتفاع سعر الأوفر برايس على السيارة الجديدة غضب كثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرين إلى أنها سيارة اقتصادية وإمكانياتها محدودة ولا تتناسب مع سعرها المرتفع.
وتعد السيارة «بيلتا» نتاج تعاون بين علامتين يابانيتين وهما شركتا تويوتا وسوزوكى، لتكون بديلًا عن السيارة باريس سيدان، التى توقف إنتاجها، حيث تعد بيلتا هى نفس طراز سيارات سوزوكى سياز، لكن تأتى تحت شعار شركة تويوتا مع إجراء عدد من التغييرات والكماليات.
وفى سياقٍ متصل، كشف أحد الموزعين للعلامة لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن السيارة بيلتا الجديدة تنافس فى السوق المصرية العديد من السيارات من حيث الفئة السعرية فقط، مثل «رينو لوجان، وشيفروليه أوبترا، و(MG5)، وفيات تيبو، والنترا اتش دى، وستروين سى اليزيه، وبيجو 301، ونيسان سنترا».
وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن سيارة تويوتا بيلتا الجديدة محدودة الإمكانيات، حيث يوجد بها مجموعة من العيوب وهى أن قوة المحرك ضعيفة بالمقارنة بين المنافسين، إلى جانب أن تسعيرها ما زال مرتفعًا وهو ما يؤدى إلى صعوبة إعادة البيع بعد الشراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك