صدور العدد الرابع من النشرة الدوائية لمركز الدواء والسموم بصيدلة طنطا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صدور العدد الرابع من النشرة الدوائية لمركز الدواء والسموم بصيدلة طنطا

علاء شبل
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 12:45 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 12:45 م
نشرت كلية الصيدلة جامعة طنطا، العدد الرابع لعام 2022 من الإصدار التاسع للنشرة الدوائية الخاصة بمركز الدواء والسموم بالكلية، متضمنة أحدث المعلومات الدوائية والصيدلانية المتعلقة بالدواء وأحدث الإصدارات الجديدة من الأدوية التي تقرها منظمة الغذاء والدواء بأمريكا لعلاج الأمراض المختلفة.

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن ذلك يأتى انطلاقا من دور الجامعة في خدمة المجتمع وتوفير خدمة المعلومات الدوائية الملائمة لكل مريض على حدة؛ لتحقيق الاستخدام الأمثل للدواء ومتابعة أثاره العكسية الناتجة عن استخدامه، بالإضافة إلى نشر الوعي والتثقيف الطبي والدوائي بإصدار دوريات علمية طبية تحتوي على معلومات طبية وعلاجية ودوائية في شتي المجالات.

وبدورها، أوضحت الدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، أن النشرة الدوائية يتم إصدارها بصفة دورية كل 3 شهور، وتشتمل على الأسباب العلمية المسببة لبعض الامراض وكيفية الوقاية منها، ومعلومات خاصة بحوادث السموم المتفرقة وكيفية التعامل معها بشكل أمن وفعال.

وأضافت أن العدد الأخير الصادر تضمن علاج مناعي جديد لحساسية الأنف، وتضمن معلومات عن استخدام مضادات الاكتئاب لعلاج الألم العضلي الليفي (الفيبروميالجيا)، كما استعرضت معلومات عن الأدوية المسببة لأمراض الكلى المختلفة.

وأكدت أن الكلية توفر خدمة إرسال نسخة إلكترونية من النشرة الدوائية بصفة دورية للراغبين على البريد التالي:
tanta_dpic@pharm.tanta.edu.EG


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك