محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والتطوير في طنطا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والتطوير في طنطا

علاء شبل:
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 5:05 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 5:05 م

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، خلال جولة موسعة، مشاريع الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بمركز ومدينة طنطا.

وبدأ المحافظ، جولته بتفقد أعمال الرصف بطريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر وبتكلفة إجمالية قدرها 6.6 مليون جنيه.

وتابع رحمي جولته بمتابعة أعمال تطوير كورنيش طنطا في مرحلتيه الخامسة والسادسة، والذي يعتبر أهم محورا مروريًا تم إنشاؤه على حدود مدينة طنطا بمحاذاة ترعة القاصد، بدءً من مدخل طنطا الجنوبي وصولاً إلى استاد طنطا الرياضي وجامعة طنطا ومحور سبرباي المؤدي للمنطقة اللوجستية.

وتابع المحافظ، الأعمال الجارية في المرحلة الخامسة بداية من سكة المحلة وحتى كوبري فاروق بطول 3 كم، إلى جانب أعمال تطوير المرحلة السادسة والتي تمتد بمنطقة الغفران بداية من كوبري قحافة وحتى منطقة الداون تاون بطول 2 كم (700 متر ضمن تطوير العشوائيات و1300 متر ضمن الخطة الاستثمارية).

كما تفقد محافظ الغربية، أعمال التطوير الجارية بشارع حافظ وهبي، والذي سيتم رصفه وتطويره ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشارع والذي يعد واحدًا من أهم الشوارع الرئيسية للعاصمة.

واختتم المحافظ، جولته بتفقد أعمال الرصف بطريق المواشي والذي يتم رصفه بطول 3 كيلومترات وعرض 8 أمتار، ليكون بديلًا للوصول للطريق الزراعي المتجه للقاهرة وهو ما يغني المركبات عن السير داخل المدينة مما يحقق سيولة مرورية وتوفيرا للوقت.

وأكد رحمي، خلال جولته أن مشروعات التطوير الجارية حققت طفرة كبيرة في المدينة ولا سيما الكورنيش الذي حقق الاستغلال الأمثل في خلق متنزه جديد أمام أهالي طنطا، مُشِيرًا إلى أن المحافظة حريصة كل الحرص على إتمام كل المشروعات وفقاً لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي المحافظة.

رافق المحافظ، خلال الجولة كلًا من حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، وممدوح النجار رئيس حي أول طنطا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك