المنفذ الأخير بالجمهورية.. مساعد وزير المالية: تشغيل منظومة نافذة في السلوم خلال يومين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنفذ الأخير بالجمهورية.. مساعد وزير المالية: تشغيل منظومة نافذة في السلوم خلال يومين

أحمد علاء
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:36 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:36 م

قالت الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير مشروعات مصلحة الجمارك، إن منظومة "نافذة" التي تعمل على ميكنة الشهادات الجمركية سيتم تشغليها في منفذ السلوم خلال يومين.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "في المساء مع قصواء" عبر شاشة "cbc"، مساء الأحد، أن هذه المنظومة تنهي التعامل الورقي، موضحة أن العمل بها بدأ في عام 2019 في مطار القاهرة، ثم ميناء بورسعيد البحري.

وأشارت إلى العمل بهذه المنظومة في 14 منفذا لوجستيا، وخلال يومين سيتم تشغيل المنظومة في السلوم، آخر منفذ سيتم تشغليه على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أن المنظومة تربط بين كل الجهات التي تعمل على الشهادة الجمركية، بما في ذلك هيئة الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء، مؤكدة أن المتسخلص لن يكون مُطالبا بالتوجه إلى الجمرك ويتوجه لهيئة الصادرات ثم إدارة الأمن العام.

وأفادت بأن المنظومة تتيح لكل هذه الجهات العمل بالتوازي فيما بينها، وهو ما ساهم في خفض مدة زمن الإفراج الجمركي.

ومنظومة نافذة هي المرحلة الثالثة من تطبيق منظومة النافذة الواحدة بالموانئ، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى في كل من هيئة ميناء غرب بورسعيد، وميناء السخنة، علاوة على مطار القاهرة الجوي.

وشملت المرحلة الثانية، ميناء السد العالي وميناء السادس من أكتوبر، ومنفذ الشرقية للدخان الجمركي، وساحة سوزدي، بالإضافة إلى المناطق الحرة الخاصة، التي تشمل المنطقة الحرة بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، والمنطقة الحرة بمدينة نصر، والمنطقة الحرة ببورسعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك