بعد وصول بابا الفاتيكان.. العمليات المشتركة العراقية: بغداد قادرة على حماية ضيوفها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد وصول بابا الفاتيكان.. العمليات المشتركة العراقية: بغداد قادرة على حماية ضيوفها

أسماء الدسوقي
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 5:17 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 5:17 م
قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، تحسين الخفاجي، إن القيادة اتخذت استعدادات أمنية وصحية كبرى منذ أسابيع لاستقبال بابا الفاتيكان، مشيرًا إلى تأمين الطرق والمحافظات كافة ونشر قوات الأمن في كل الأماكن والطرق التي يحل بها البابا.

وأضاف الخفاجي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة رسالة إلى كل العالم بأن العراق ينعم بالسلام، ويستطيع حماية ضيوفه، مؤكدًا أن بغداد مصممة على دحر الإرهاب، والعمل مع كل دول العالم من أجل المحبة والسلام.

وذكر أن بغداد تمثل قبلة العالم، خصوصًا في الوقت الحالي، معقبًا: «كل العالم الآن متوجه وينظر إلى بغداد ويعلم أن البابا فرنسيس وصل هناك.. وهذا أكبر دافع للقوات الأمنية».

وأوضح أن إصرار البابا فرنسيس على أن يكون بين الشعب العراقي، رغم التحديات التي تمر بها البلاد، من جائحة كورونا ومواجهة الإرهاب، إضافة إلى ما يقال عن العراق في كثير من وسائل الإعلام ومن شأنه التقليل من أمن العراق، يعطي رسالة إيجابية للعالم.

ووصل بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، ظهر اليوم الجمعة، إلى العاصمة بغداد، خلال زيارة تاريخية غير مسبوقة تستمر ثلاثة أيام، في مساعٍ إلى تعزيز التواصل مع المسلمين، وتضامنًا مع إحدى أقدم المجموعات المسيحية في المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك