صحيفة بريطانية: إيفا براون زوجة هتلر من أصل يهودي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة بريطانية: إيفا براون زوجة هتلر من أصل يهودي

هتلر
هتلر
لندن - أ ش أ
نشر في: السبت 5 أبريل 2014 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 5 أبريل 2014 - 6:47 م

ذكرت صحيفة (ديلي إكسبريس) البريطانية، اليوم السبت، أن نتيجة تحليل الحمض النووي التي أجريت على عينات من شعر ايفا براون زوجة أدولف هتلر، أخذت من فرشاة للشعر، وأظهرت أنها على الأرجح كانت من أصل يهودي.

وأشارت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - إلى أن نتائج التحليل ستعرض في فيلم وثائقي تليفزيوني يوم الأربعاء القادم، موضحة أن هتلر تزوج ايفا براون قبل فترة وجيزة من أن ينتحرا في عام 1945.

وذكرت (ديلي اكسبريس) أن الزعيم الألماني كان أكبر من حبيبته بـ23 عاما، وأبدى قلقه من أن تؤثر العلاقة على صورته وأبقاها مخفية إلى حد كبير بعيدا في مكان إقامته في جبال الألب.

ونوهت إلى أن فريقا من العلماء فحص عينات من الشعر – التي قدمت من قبل مارك ايفانز مقدم الفيلم الوثائقي - ووجد أن تسلسلا معينا داخل الحمض النووي للشعر متعلق بالعديد من اليهود الأشكيناز الذين يشكلون نحو 80 % من السكان اليهود في العالم، وقد اعتنق العديد من الأشكيناز في ألمانيا الكاثوليكية في القرن 19.

ونقلت الصحيفة عن ايفانز قوله إن "هذه نتيجة مثيرة للتفكير، فلم أكن أحلم بأنني سوف أجد مثل هذه النتيجة غير العادية والعميقة".. مضيفا أنه "على الرغم من أن واضعي البرنامج قالوا إن الشعر يعد دليلا قويا، فإن الطريقة الوحيدة لإثبات ذلك بشكل لا يدع مجالا للشك، أن يأخذ مسحة الحمض النووي من أحد أحفاد براون الباقين على قيد الحياة، ولكنهم رفضوا الطلب، لذلك لا يزال هناك عنصر من الغموض".

وأشارت (ديلي اكسبرس) إلى أن الشعر جاء من فرشاة من مقر إقامة القائد البافاري بواسطة بول باير وهو ضابط استخبارات في الجيش الأمريكي برتبة نقيب، الذي كان يتمتع بصلاحيات الوصول وأخد العديد من الأشياء الخاصة من شقة براون.

وقال ابن آلان باير " أتذكر أنه كان لدينا في الطابق السفلي كيس من القماش الخشب جلب من منزل هتلر، وكان به العديد من الخناجر النازية الاحتفالية وجمجمة بشرية، وكان على الكيس الأحرف الأولى من الذهب (آي بي).. وبعد فتح الكيس كان هناك مرآة وفرشاة للشعر، وصندوق لمستحضرات التجميل".

وأضاف "كان والدي يهوديا ألماني المولد جاء إلى أمريكا في عام 1929، ونظرا لخلفيته أنه كان في وكالة المخابرات المركزية، سمح له أن يذهب إلى تلك الأماكن".

وذكرت الصحيفة أنه سيتم عرض البرنامج النهائي لسلسلة الحمض النووي للشخصيات المشهورة المتوفاة يوم الأربعاء في التاسعة بتوقيت انجلترا، وسيشمل الشخصيات الشهيرة الأخرى التي تم فحص الحمض النووي لها من قبل مثل إلفيس بريسلي وجون كينيدي ونابليون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك