جامعة القاهرة: التحقيقات مازالت مستمرة داخل معهد الأورام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة: التحقيقات مازالت مستمرة داخل معهد الأورام

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 أبريل 2020 - 8:53 م | آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 8:53 م

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن نتائج تحاليل فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» جاءت سلبية للمرضى الموجودين داخل المعهد القومي للأورام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المعهد لم تتخطَ 17 إصابة، مشيرًا إلى استمرار عمليات الكشف والتحليل لكل الموجودين في المعهد والبالغ عددهم نحو 2000 عامل وموظف.

وأشار إلى استمرار عمليات التطهير داخل المعهد وتقديم الخدمة لمرضى المعهد بنفس الوتيرة، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، ذاكرًا أن الجامعة طلبت 1000 كاشف حراري لاستكمال أعمال الوقاية.

وعن التحقيقيات التي تُجرى داخل المعهد، أوضح أنها مازالت مستمرة؛ لأنها تدرس مجموعة من الجوانب؛ الجانب القانوني والإداري والعلمي، قائلًا إن إعلان نتائج التحقيقات على الرأي العام سيتم خلال أيام قليلة.

وذكر متحدث جامعة القاهرة أن الخدمة تُؤدى داخل المعهد للموجودين ولا يوجد استقبال للمرضى في العيادات الخارجية، متابعًا أن المعهد سيستقبل المرضى على نهاية الأسبوع كحد أقصى.

وقررت جامعة القاهرة، أمس السبت، فتح تحقيق حول إصابة 17 شخصًا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك