برايت ستار تطلق مبادرة لدعم العاملين بالسياحة فى مواجهة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برايت ستار تطلق مبادرة لدعم العاملين بالسياحة فى مواجهة كورونا


نشر في: الأحد 5 أبريل 2020 - 10:40 ص | آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 10:41 ص

هانى بيتر : العمالة هى العامود الفقرى فى القطاع السياحى ومساندتها أولوية قصوى
أطلق عدد من مستثمرى السياحة عدد من المبادرات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا لمساندة العاملين بقطاع السياحة والتى تمثلت فى منح إجازة للعاملين مدفوعة الأجر لمدة إسبوعين أو تزيد حسب الحالة وكذلك منحهم قروض بدون فوائد وذلك نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد ونتيجة للاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وما تبعه من كساد اقتصادى وتجارى ومراعاة لظروف المواطنين والتخفيف عن كاهل العاملين بالقطاع فى مثل هذه الظروف .
وقال الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة برايت ستار للسياحة أنه انطلاقًا من الحالة الاقتصادية التي تعيشها البلاد والموقف الصعب للعاملين بالسياحة لحين القضاء على فيروس كورونا المستجد اتخذت الشركة عدة قرارات منها منح أي مرشد أو مندوب عمل لدينا قرض صغير في حال طلبه حتى تمر الأزمة. بالاضافة الى استمرار التأمين على كل العاملين بالشركة حتى أثناء الإجازات المفتوحة..كما قررت إدارة الشركة سداد مرتب كل موظف عائل لأسرة ولديه التزامات دون تأثر بالأحداث الراهنة وكذلك سداد مرتبات السائقين بالكامل دون استقطاع أي مبالغ خاصة بالتأمينات وخلافة.
و أكد الخبير السياحى هانى بيترأن العمالة هى العامود الفقرى فى القطاع السياحى وجزء أساسي من الاستثمارات ومساندتها فى مثل هذه الظروف يعد أولوية قصوى. موضحاً أن الكوادر البشرية أساس أى مشروع اقتصادى وأنه يأمل أن تنتهى الأزمة الحالية قريباً حتى تشرق الشمس من جديد .مشيراً إلى الأزمة التى يمر بها العالم حالياً من إنتشار وباء كورونا تسببت فى وقف حركة السياحة والسفر وعرض مصالح العاملين بالقطاع لمخاطر كبيرة.
تأتى هذه المبادرة فى إطار الدور الوطنى لرجال الأعمال ومستثمرى السياحة والوقوف فى خندق واحد للعبور من مرحلة الكساد الاقتصادى التى تمر به البلاد نتيجة الاجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا. .وطالب ائتلاف العاملين بالسياحة بتعميم المبادرات التى قام بها عدد من رجال الاعمال لمساندة العاملين والقطاع لتجاوزتداعيات هذه الازمة بأقل الخسائر الممكنة.
وتداول عدد من نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك الإجراءات التى اتخذها عدد من رجال الأعمال ومستثمرى السياحة للحفاظ على العمالة ووجهوا لهم التحية على ما قدموه لهم من الحفاظ على كافة مكتسباتهم. .وأكد النشطاء أن عدد من رجال الاعمال من مستثمرى السياحة قررعدم الاستغناء و منع التصفية لأى عامل حتى ولو تم تعينه من يوم واحد قبل الازمة وكذلك منح كل "الاصطاف" من العاملين إجازات سواء عنده رصيد أم لا بالاضافة الى منحه المرتب كاملا مع رسوم الخدمة بنسبة ١٢٪ ثابتة لمدة ٤ شهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك