وزير النقل يتابع انتظام حركة تشغيل مترو الأنفاق ويتفقد محطة مصر قبل بدء حظر التجول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتابع انتظام حركة تشغيل مترو الأنفاق ويتفقد محطة مصر قبل بدء حظر التجول

أ ش أ
نشر في: الأحد 5 أبريل 2020 - 7:36 م | آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 7:36 م

أجرى المهندس كامل الوزير وزير النقل، مساء اليوم الأحد، جولة تفقدية بمحطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق لمتابعة انتظام حركة قطارات المترو، وذلك قبل نحو ساعتين ونصف الساعة من بدء حظر التجول.

وتابع الوزير، مرور عدد كبير من القطارات بالخطين الأول والثاني واطمأن إلى تقليل زمن التقاطر ليتراوح بين دقيقتين ودقيقتين ونصف الدقيقة مع زيادة عدد القطارات العاملة بالخطوط الثلاثة، حيث يتم تشغيل 45 قطاراً بالخط الأول و28 قطارا بالخط الثاني و11 قطاراً بالخط الثالث.

ووجه الوزير قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو باستمرار الدفع بقطارات إضافية في حالة وجود أي كثافات من الركاب، مؤكدا أن الكل يجب أن يتسابق في خدمة المواطن المصري.

كما وجه الوزير بأن يقوم آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 6:30 مساءً ومن محطة حلوان الساعة 6:20 مساءً، بينما يقوم آخر قطار من محطتي المنيب وشبرا الساعة 6:30 مساءً لامتصاص أي كثافات من الركاب قبل توقيت حظر التجول، مع استمرار التنسيق مع وزارة الداخلية في حال وصول هذه القطارات بعد بدء توقيت الحظر.

كما توجه الوزير إلى محطة مصر للسكك الحديدية حيث اطمأن على أعمال التعقيم بالمحطة ومنافذ التذاكر والأرصفة.

ووجه الوزير باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والمحافظة الدائمة على مستوى عالي من النظافة بالقطارات والمحطات، وتقديم كافة التسهيلات للركاب واستمرار الدفع بقطارات إضافية على أي خط من خطوط السكك الحديدية يشهد كثافة من الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك