أكاديمية البحث العلمي تطلق الهاكاثون الافتراضي الأول لمكافحة كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية البحث العلمي تطلق الهاكاثون الافتراضي الأول لمكافحة كورونا

عمر فارس:
نشر في: الأحد 5 أبريل 2020 - 3:46 م | آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 4:30 م

أطلقت اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم مبادرة الهاكاثون المصري الافتراضي لمكافحة فيروس كورونا المستجد "هاكاثون ضد الوباء" بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن تحول فيروس كرونا المستجد في شهور قليلة من مجرد مرض مستجد لوباء خارج عن السيطرة أصاب كل دول العالم، تسبب في أقل من 100 يوم فى خسائر اقتصادية غير مسبوقة عبر التاريخ، وخسائر بشرية ورعب وهلع كما لو كنا فى حرب عالمية ثالثة.

وأضاف صقر، أن "هاكاثون ضد الوباء" هي مبادرة وطنية لتوحيد الجهود والموارد واستخدام سلاح العلم والتكنولوجيا في مواجهة الوباء والمساعدة في الحد من انتشار الفيروس في مصر وايجاد الحلول التكنولوجية اللازمة للتعامل مع الأخطار الناتجة في حالة تفشي الفيروس.

وتابع: "ها قد جاء دور البحث العلمي لمعاونة الدولة فى واحدة من أكثر الازمات خطورة وتأثيرا على المجتمع العالمي، والهاكاثون المصري الافتراضي الأول يستهدف مهارات وإبداع الشباب المصري الخبراء وغيرهم لإيجاد حلول تكنولوجية ذكية للتحديات التي تواجهنا.

ومن المقرر أن يقدم الهاكاثون جميع أنواع الدعم الفني والتقني والمادي للأفكار الفائزة، وفى الهاكاثون سيجتمع افتراضيا العديد من المطورين والمبدعين بشكل مكثف لتطوير أكثر من 120 فكرة ومشروع في النسخة الاولى من كافة المجالات التكنولوجية المختلفة للخروج بأفضل الأفكار العملية والمبادرة في تطبيقها وتنفيذها ومد المجتمع بها في أسرع وقت، ويقدم الهاكاثون الدعم الكامل في كل صوره حيث يتم تقديم دعم فني بأفضل الخبراء المتخصصين في كافة المجالات العلمية والدعم التقني بأكثر من 20 معمل تكنولوجي متخصص في جميع أنحاء الجمهورية لتنفيذ الأفكار وتطبيقها والدعم المالي اللازم للتنفيذ والجوائز العينية حيث يقدم الهاكاثون إجمالي جوائز بقيمة 500,000 جنيهًا مقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومؤسسة مصر الخير و مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويركز الهاكاثون على نظم الدعم الطبي والرعاية الصحية، إدارة التلفيات، التعليمات الوقائية والتوعية، عمليات العزل والحجر الصحي وتتمحور الأفكار والمشاريع لإيجاد أفضل الحلول الذكية لتطوير ودعم تلك الموضوعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك