سامسونج تضخ 41 مليون دولار استثمارات في 27 مشروعا بحثيا - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

سامسونج تضخ 41 مليون دولار استثمارات في 27 مشروعا بحثيا

شركة سامسونج
شركة سامسونج
أ ش أ
نشر في: الإثنين 5 أبريل 2021 - 10:46 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أبريل 2021 - 10:46 م

أعلنت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أنها ستضخ أكثر من 46.4 مليار وون كوري جنوبي (ما يعادل 41 مليون دولار) في 27 مشروعا بحثيا في مجالات العلوم الأساسية وهندسة المواد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن المقرر استخدام التمويل في النصف الأول من هذا العام لتطوير عدد من تقنيات المستقبل؛ بما في ذلك التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتسلسل الحمض النووي، وفقا لصحيفة "ذا كوريا تايمز" الكورية الجنوبية.

وفي قطاع العلوم الأساسية، تم اختيار 13 مشروعًا؛ من بينها التقنيات الحصرية التي من المتوقع أن تفوز بلقب "الأولى في العالم" بمجرد تطويرها بالكامل.

ويخطط عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي لتمويل جامعة سول الوطنية (SNU) لتطوير تكنولوجيا التعلم الآلي التي يمكن استخدامها في نماذج دراسة متنوعة للذكاء الاصطناعي ويمكن أن تعزز قدراتها بشكل كبير.

وتجرى جامعة بوهانج للعلوم والتكنولوجيا (POSTECH) أبحاثا عن جزيئات الأثير التاجي لاستخدامها كمحفز كيميائي يهدف إلى تعزيز كفاءة تحويل المواد بشكل كبير. ويخطط العلماء لاستخدام المجال الكهربائي المحلي الذي تم إنشاؤه بواسطة الأثير التاجي لتحليل ثاني أكسيد الكربون والمساعدة بشكل أفضل في العثور على أسباب الاحتباس الحراري وللمساعدة في حل المشكلة.

وفي مجال هندسة المواد، سيتم تمويل سبعة مشاريع؛ من بينها فك تسلسل الحمض النووي النووي ومصدر ضوء البروتون. وتهدف جامعة "سوجانج" (Sogang) إلى حل تسلسل الحمض النووي لكروموسوم "واي"، والذي سيفيد البحث في عقم الذكور، بالإضافة إلى مساعدة الأزواج الذين يواجهون صعوبة في الحمل من خلال العلاج المخصص للحمض النووي.

فيما يعمل "معهد دياجو جياونجباك للعلوم والتكنولوجيا" (DGIST) على تطوير تقنية مصدر الضوء الكمي التي يمكنها تحمل درجات حرارة منخفضة للغاية واستخدامها أيضًا في التشفير.

وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استحوذت سبعة مشاريع على استثمارات في الذكاء الاصطناعي وتقنيات لا تلامسية لتحسين القدرة التنافسية في المستقبل.

وتعمل جامعة سول الوطنية على حل المشكلات الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل التحكم في المعلومات الشخصية والتحيز بين الجنسين. ويهدف البحث إلى تنمية الثقة في قطاع الذكاء الاصطناعي. أما جامعة تشونجبوك الوطنية (Chungbuk) فتعمل على طوير تقنيات لا تلامسية يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع تقنيات مخطط كهربية القلب (ECG) ومخطط كهربية الدماغ (EEG)، ويمكن اعتماد التكنولوجيا في مجالات طبية متنوعة لتحسين القدرات في علاج المرضى.

يشار إلى أن "سامسونج" تساعد منذ عام 2013 في تطوير العلوم الأساسية والتقنيات المستقبلية من خلال التعهد بضخ استثمارات تصل إلى 1.5 تريليون وون كوري جنوبي خلال العقد الحالي، وحتى الآن، قدمت الشركة 864.6 مليار وون لتمويل 667 مشروعًا ساعدت الجامعات ومعاهد البحث العامة في كوريا الجنوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك