مريم نعوم: أمينة خليل ليست مريضة نفسية في «خلي بالك من زيزي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مريم نعوم: أمينة خليل ليست مريضة نفسية في «خلي بالك من زيزي»


نشر في: الإثنين 5 أبريل 2021 - 5:04 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أبريل 2021 - 5:04 م

قالت الكاتبة مريم نعوم، مؤلفة مسلسل "خلي بالك من زيزي" المقرر عرضه على قناة mbc مصر رمضان المقبل، إن العمل قد يبدو للوهلة الأولى كوميدياً، ولكن الأمر على خلاف ذلك، فهو من نوعية الدراما الخفيفة، أو ما يُعرف بـ" لايت دراما".

وأضافت نعوم، أن المسلسل يشبه الحياة، ففي خضمّ الجدّ والتعقيد الذي نعيشه نجد هناك جزءاً عبثياً ومتّسعاً قد يجعلنا نبتسم أو نضحك.

ورفضت وصف شخصية زيزي بـ"المريضة النفسية" أو المصابة بحالة نفسية من نوعٍ ما، مؤكدًة أن زيزي مختلفة عن الأخريات، الأمر الذي قد يُسبب إرباكاً لمن حولها، ولكنها ستخوض رحلة للتصالح مع نفسها ومع أزمتها ومواجهة حالة الاختلاف التي تعيشها، مما سينعكس بشكل إيجابي على علاقتها بالآخرين، وكذلك على طبيعة علاقاتها الاجتماعية بحيث تصبح حياتها سَلِسَة.

يحمل العمل رسائل اجتماعية متنوّعة، وهو ما توضحهنعوم، مشيرًة لتواجد شخصيات مختلفة نجدها حولنا وفي واقعنا الذي نعيشه، قد يكون هذا الاختلاف ناجماً عن الجينات والعوامل الوراثية، فيما يعود جزء كبير منه إلى التربية وطريقة تعامل الأهل والمجتمع مع تلك الشخصيات خلال مراحل طفولتها.

وأوضحت، سنلاحظ من خلال سير العمل وتعاقب الأحداث أن زيزي ستُعيد النظر في كيفية تعاملها مع والدها ووالدتها، وهما بدورهما سيصلان إلى مرحلة إعادة اكتشاف نفسَيهما، أما علاقة زيزي بزوجها فتصل في مرحلةٍ ما إلى أعلى درجات التوتر، إلى أن يتحوّل محاميها محمد ممدوح إلى الشخص المنقذ، ويكون أحد أسباب التغيّر الإيجابي في حياتها.

ويذكر أن أحداث مسلسل "خلي بالك من زيزي" تدور حول مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الإنفعاليّة الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع.

المُسلسل بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، سلوى محمد علي، وآخرين، كتابة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك