حوار - باروندو مدرب منتخب اليد لـ «الشروق»: مواجهة الدنمارك والسويد في طوكيو لن تكون ثأرية .. وسنقاتل في الأولمبياد بروح المونديال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حوار - باروندو مدرب منتخب اليد لـ «الشروق»: مواجهة الدنمارك والسويد في طوكيو لن تكون ثأرية .. وسنقاتل في الأولمبياد بروح المونديال

حوار - علي البحيري
نشر في: الإثنين 5 أبريل 2021 - 5:21 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أبريل 2021 - 5:27 م

المنافسة في الأولمبياد مختلفة بشكل كبير عن بطولة العالم

لن نفكر في الماضي قبل مواجهة الدنمارك والسويد

الحديث عن تحقيق أول ميدالية أولمبية لمصر في لعبة جماعية أمر صعب للغاية

لم أحسم بعد قائمة مصر في الأولمبياد

إلغاء معسكر إسبانيا وإقامة بطولة إفريقيا للأندية يربك حسابتنا

جميع المنتخبات في مجموعتنا بالأولمبياد قوية

أعد جماهير مصر باستنساخ روح المونديال في طوكيو

ينتظر المنتخب الوطني لكرة اليد مواجهات قوية وصعبة وذات طابع ثأري في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 التي تأهل إليها الفراعنة من خلال الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2020 في تونس.

وأوقعت قرعة الأولمبياد منتخب مصر في المجموعة الثانية مع الدنمارك أبطال العالم والسويد وصيف العالم واليابان أصحاب الأرض والجمهور والبحرين والبرتغال، وتعتبر مواجهتي الدنمارك والسويد ثأرية حيث خسر المنتخب من كلا المنتخبين بصعوبة بالغة في بطولة العالم الأخيرة مصر 2021 والتي قدم فيها منتخب مصر مستوى مميز وودع المنافسات من ربع النهائي أمام الدنمارك وأنهى البطولة في المركز السابع.

بينما ضمت المجموعة الأولى كلا من منتخبات النرويج، فرنسا، ألمانيا، البرازيل، إسبانيا، الأرجنتين.

وينص نظام منافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو على تأهل أول 4 منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، حيث يواجه أول المجموعة الأولى رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، بينما يلتقي رابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.

ومن المقرر أن يستهل منتخب الفراعنة مواجهاته بمباراة البرتغال يوم 24 يوليو، فيما يواجه منتخب الدنمارك يوم 26 من الشهر ذاته، ثم اليابان يوم 28، ثم السويد يوم 30، بينما يختتم مواجهاته بلقاء البحرين يوم 1 أغسطس.

وقبل أقل من 4 أشهر على انطلاق منافسات اليد بأولمبياد طوكيو وبعد إجراء القرعة تواصلت جريدة "الشروق" مع الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر للحديث حول قرعة الأولمبياد والمواجهة المتجددة مع الدنمارك والسويد ومنافسة أصحاب الأرض اليابان في طوكيو، والاستعداد للحدث الرياضي الأبرز ليكن لنا هذا الحوار.

في البداية ما رأيك في قرعة أولمبياد طوكيو؟

بكل صراحة لا أعرف ماذا أقول عن قرعة الأولمبياد لكن ما أريد الحديث عنه هو أن هناك 12 منتخبا سيتواجدون في طوكيو وجميعهم في مستوى عالي، وكنت أعرف أننا سنواجه منافسين كبار.

هل مواجهتي الدنمارك أبطال العالم والسويد وصيف العالم ستكون ثأرية بالنسبة لمنتخب مصر؟

لقد لعبنا أمام الدنمارك والسويد في بطولة العالم الماضية وقدمنا مباريات كبيرة لكن لسوء الحظ خسرنا فكانت بفارق هدف أمام السويد وبركلات الجزاء أمام الدنمارك، لكنها مباراة واحدة ودورة الألعاب الأولمبية منافسة مختلفة ويجب أن نلعب بشكل جيد ونحاول التأهل لربع النهائي، وسننظر لتلك المباريات مثل أي منافس فلا نفكر فيما حدث ببطولة العالم الأخيرة.

كيف ترى فرص مصر في تحقيق أول ميدالية أولمبية لها في التاريخ؟

من الصعب الحديث عن تحقيق ميدالية أولمبية أو أيضا في بطولات العالم لكن لدي معلومات أن مصر لم تحقق أي ميدالية أولمبية في لعبة جماعية، وما نريده هو أن نستعد جيدا ونفكر في الوصول لأبعد نقطة ممكنة فتحقيق ميدالية أولمبية أمر صعب للغاية ويضع ضغوطات كبيرة إذا فكرنا كذلك، لكن يجب أن نقاتل ونلعب كل مباراة بنفس الروح والتركيز ونقدم أفضل أداء ونتأهل أولا لربع النهائي ثم ننظر لما سيحدث.

هل سنرى تغييرا كبيرا في صفوف منتخب مصر بالأولمبياد عن بطولة العالم الأخيرة ؟

لا يمكن الحديث عن قائمة الأولمبياد ومن سيذهب معي إلى طوكيو فأنا كنت أعمل مع مجموعة كبيرة من اللاعبين في الفترة الماضية وكان هناك 24 لاعبا بقائمة المنتخب في بطولة العالم جاهزين للعب، وكان هناك لاعبين معنا لفترات طويلة ولم يتواجدو في المونديال، والفترة المقبلة سيكون معي قائمة تضم 30 لاعبا وأفضل العناصر سيتم اختيارها لتمثل مصر في الأولمبياد، فقائمة الألعاب الأولمبية ستكون 15 لاعبا فقط وهي بالطبع مختلفة كليا عن بطولة العالم ومن الصعب على الجميع أن يكون هناك.

كيف سيكون استعداد عن منتخب مصر للأولمبياد مع تبقي ٣ أشهر؟

يجب أن نستعد جيدا للأولمبياد لأنها منافسة قوية وصعبة للغاية ومختلفة عن بطولة العالم لكن للأسف تم إبلاغي أن هناك بطولة إفريقيا للأندية في نهاية ماية بمشاركة مصرية وكنت أخطط لبدء التدريبات يوم 15 مايو المقبل لأعد اللاعبين بطريقة جيدة ويكونوا في حالة ممتازة وهو ما لن يتحقق بسبب تلك البطولة، لكن سنعمل الآن على تعديل خطتنا وأثق أننا سنستعد بشكل جيد، وأيضا كنا نريد الذهاب لإسبانيا في الشهر الماضي للمشاركة في دورة ودية هناك بخوض 3 مباريات أحداهما مع منتخب إسبانيا ولم نتمكن من ذلك فنحن نريد اللعب والاحتكام وهو الصداع الأكبر لنا.

ماذا عن معسكر إسبانيا وخوض بعض الوديات هناك ؟

لا أشعر بالقلق من البلد التي سنقيم فيها معسكرنا فإنا من إسبانيا وكنا سنقيم معسكرا هناك ولم نتمكن من ذلك لكن ما يهم ليس البلد فنحن نريد الاستعداد في مصر ثم الذهاب لأي دولة لنشارك في دورة قوية ونلعب مباريات أمام أقوى المنتخبات، وسنستعد بالشكل الأمثل للأولمبياد ولا أهتم كثيرا بالبلد التي سنقيم فيها معسكرا.

بصفتك جناح أيمن .. من في نفس المركز بمنتخب مصر يشبه طريقة أدائه؟

لدينا في المنتخب بالجناح الأيمن محمد سند وأكرم يسري وهم لاعبين جيدين ومن أكثر اللاعبين الذين حصلوا على الدقائق في المنتخب، وأيضا لدينا لاعبين شباب قادرين على التواجد بالمنتخب في فترة قصيرة وهي فرصة، ويوجد في مصر لاعبين جيدين قادرين على اللعب في هذا المركز.

مصر واجهت جميع الفرق بمجموعة الأولمبياد ما عدا البرتغال .. كيف ترى تلك المواجهات ؟

سنلعب مباريات قوية في الأولمبياد أمام الدنمارك والسويد، وهناك منتخب البرتغال الذين تأهلوا على حساب كرواتيا وهم فريق كبير يمتلك إمكانيات كبيرة وأيضا هناك اليابان سيلعبون أمام جماهيرهم فجميع المباريات قوية، ويجب أن نركز في كل مباراة ونركز أولا على عبور الدور الأول.

ما هي رسالتك للاعبي مصر قبل مواجهة الدنمارك والسويد وتكرار مواجهات بطولة العالم؟

لن أقوي أي شيء للاعبين قبل تلك المباريات فالتفكير الآن في الدنمارك والسويد أعتبره إهدارا للوقت فيجنب أن نفكر في البداية وكل مباراة تلو الآخرى، وأعتقد أننا نمتلك المعلومات عن تلك المواجهات من المباريات السابقة والتي ستفيدنا ، ويجب أن نركز على المباريات وليس ما حدث في بطولة العالم الماضية، فالآن سننافس في بطولة مختلفة ووقت مختلفة ولابعين مختلفين ولا نقلق مما حدث في الماضي.

في النهاية ماذا تعد جماهير مصر في الأولمبياد؟

ما يمكن أن أقوله للجماهير الماضية أننا سنقدم أقصى ما لدينا وننافس ونقاتل أمام المباريات، فالجميع تحدث عن لاعبي مصر وأدائهم وقاتلهم وروحهم في بطولة العالم وهي الروح التي أريد تكرارها في الأولمبياد، فنحن سنلعب بأقصى جهد ونقاتل من أول ثانية حتى النهاية ولا نعرف إن كنا سنفوز أو نخسر، لكن سنكون فخورين بما سيقدمه اللاعبين في طوكيو.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك