نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في أبريل.. والذهب ينخفض جنيهين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في أبريل.. والذهب ينخفض جنيهين

إعداد- أميرة عاصي:
نشر في: الأربعاء 5 مايو 2021 - 4:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 مايو 2021 - 4:57 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 5 مايو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

الاحتياطي الاجنبي يرتفع لـ 40.343 مليار دولار بنهاية أبريل
أعلن البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدى الاجنبي ليسجل 40.343 مليار دولار بنهاية شهر أبريل مقابل 40.337 مليار دولار بنهاية مارس الماضي ليرتفع بنحو6 مليون دولار وذلك وفقا لبيانات البنك المركزي اليوم.

بدء التنفيذ الإلزامي لنظام ACI أول يوليو القادم
أكد محمد معيط وزير المالية، أن المستوردين بدأوا إجراءات الانضمام لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ البحرية منذ انطلاق مرحلة التشغيل التجريبى فى أول أبريل الماضى، التى تنتهى بنهاية يونيو المقبل؛ ليبدأ بعدها التنفيذ الإلزامى اعتبارًا من الأول من يوليو 2021 بالموانئ البحرية، موضحًا حرصه على التطبيق التدريجى لأى منظومة إلكترونية جديدة؛ تيسيرًا على المتعاملين معها حتى يتسنى لهم التسجيل بها، على النحو الذى يضمن دقة تنفيذها، وتحقيق المستهدفات.

توفير 4176 فرصة عمل برواتب تصل لـ10 آلاف جنيه
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تمكنت من توفير 4176 فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 65 شركة ومصنع قطاع خاص فى 13 محافظة لشغلها خلال شهر مايو 2021.

رفع 6 ملايين وثيقة على منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الآن
قال محمد معيط وزير المالية، إن إجمالى عدد الشركات التي قامت برفع الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى من المرحلتين الأولى والثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بلغ ما يقرب من 500 شركة، موضحًا أن عدد الوثائق الإلكترونية (فواتير، إشعارات دائن، إشعارات مدين) التي تم معالجتها من خلال المنظومة أكثر من 6 ملايين وثيقة. وأكد أن آخر موعد لانضمام كل الممولين المسجلين بمركز كبار الممولين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية هو 15 مايو الجاري.

المشاط تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية مجالات التعاون المشتركة
التقت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب، عضو مجموعة البنك الدولي المسئولة عن تنمية القطاع الخاص، لبحث مجالات التعاون الثنائي والشراكات الجارية والمشروعات المستقبلية، وسبل دعم القطاع الخاص في مصر، وذلك في إطار حرص الوزارة على عقد اللقاءات الدورية مع شركاء التنمية، لمتابعة محفظة المشروعات الجارية وحل أي عوائق تواجه تنفيذها، والتنسيق لضمان تحقيق النتائج المرجوة من المشروعات المنفذة مع شركاء التنمية.

«اكسبولينك» تبحث فرص زيادة الصادرات لدول الميركسور
عقدت جمعية المصدرين المصريين- اكسبولينك، ندوة إلكترونية حول الفرص الواعدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الميركسور في إطار الاتفاقية الموقعة بين مصر والبرازيل والأرجنتين والبارجواي والأرجواي، بالتعاون مع قطاع الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة العربية البرازيلية والسفارة المصرية بالبرازيل. وقال كامل سالم، خبير قطاع تنمية الصادرات بالجمعية، إن اتفاقية الميركسور من الاتفاقيات الواعدة التي بها فرص نمو ضخمة للصادرات المصرية

رفع تعليق سفر 3 فئات خارج السعودية من 17 مايو الجاري
قررت المملكة العربية السعودية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة اعتبارا من 17 مايو الجاري، وحددت 3 فئات مسموح لها بالسفر وهي، المحصنون الذين تلقوا جرعات لقاح (كوفيد-19) كاملتين، والذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى، وفقا لتقرير تلقاه محمد سعفان وزير القوى العاملة، من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض.

الذهب يتراجع جنيهين ويسجل 777 جنيها
تراجعت أسعار الذهب بنحو جنيهين خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، حيث سجل الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 777 جنيها مقارنة بـ 779 جنيها بنهاية تعاملات أمس، وانخفض الجرام عيار 18 إلى 665 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 889 جنيهًا، كما هبط الجنيه الذهب بنحو 16 جنيها إلى 6216 جنيهًا، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

ارتفاع مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم
ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات اليوم، ليسجل المؤشر الرئيسى EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.45% ليغلق عند مستوي 10512.84 نقطة، كما زاد المؤشر EGX100 بنسبة 0.77% ليغلق عند 3037.57 نقطة، كما صعد المؤشر 70 EGXEWI بنسبة 1.06% ليغلق عند مستوي 2123.71 نقطة .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

النفط يقترب من 70 دولارا
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، لليوم الثالث، وسط توقعات بارتفاع الطلب مع إعادة فتح الاقتصادات الغربية|، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية يوليو 92 سنتا، بنسبة 1.3# إلى 69.80 دولارا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 85 سنتا، بنسبة 1.3% إلى 66.54 دولارا للبرميل، وسجل الخامان في وقت سابق اليوم أعلى مستوى لهما منذ منتصف مارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك