بعد هوليوود ريبورتر.. إندبندنت تعلق على مسلسل ولد الغلابة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد هوليوود ريبورتر.. إندبندنت تعلق على مسلسل ولد الغلابة

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2019 - 8:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2019 - 8:19 ص

مازال المسلسل المصري "ولد الغلابة" الذي عرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني، يتلقى أصداء وردود فعل محلية وعالمية بعد تشابه مشاهده مع المسلسل الأمريكي الشهير "Breaking Bad".

ونشر موقع إندبندنت البريطاني، تقرير موجز عن المسلسل، جاء في محتواه أن هناك مسلسل مصري جديد متهم بالسرقة والاقتباس المباشر من المسلسل الأمريكية، وتقليده بشكل واضح.

بني التقرير على تعليقات المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والربط الذي قاموا بيه وإبراز أوجه التشابه بين المسلسل المصري، والمسلسل الأمريكي الذي يتمتع بشعبية كبيرة وانتهى عرضه عام 2008.

وأشار التقرير إلى أن من يشاهد ولد الغلابة يمكنه اكتشاف التشابه بشكل واضح، حيث تدور أحداث كلاهما حول رجل عادى أجبر على التجارة في المخدرات لمساعدة أسرته، وحل أزماته المادية، وأن ذلك التشابه سحب الأضواء من المسلسل الذي امتلأ باقتباسات مباشرة من النسخة الأجنبية.

وضم التقرير تعليقات المشاهدين من خلال تغريداتهم عبر تويتر، ومن بينها كان رأي أحدهم أن صناع العمل لم يهتموا بالعمل على النص الخاص بولد الغلابة، وقدموا ترجمة حرفية لبريكينج باد.

تشابه تقرير إندتندنت، مع تقرير هوليوود ريبورتر الذي نشر منذ أيام، في ملامح التشابه بين العملين التي كان أبرزها نضارة بطل العمل أحمد السقا وإصابته في الأنف وهي علامة مميزة لبطل بريكنج باد، وأيضا لقطة وقوفه مع مي عمر أمام منضدة مليئة بالأموال مثل ما حدث مع والتر وايت وسكايلار.

اقرأ أيضا..

«هوليوود ريبورتر» تسلط الضوء على التشابه بين «ولد الغلابة» و«Breaking Bad»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك