الثلاثاء 18 يونيو 2019 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

«من غير ولا جنيه».. 4 أماكن لعمل «فوتوسيشن العيد»

منار محمد
نشر فى : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 2:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 2:38 م

يعد الحصول على صور تذكارية لخروجات العيد، أمرا يسعى له الكثير من الناس؛ للاحتفاظ بتلك الذكريات السعيدة، وقد يكتفي البعض بـ"كاميرا الموبايل" لتسجيل تلك اللحظات، فيما يلجأ البعض لعمل جلسة تصوير فوتوغرافي للحصول على صور ذات جودة عالية.

وكان ارتفاع تكلفة عمل جلسة تصوير خاصة عائقا أمام البعض -خاصة مع ارتفاع رسوم إدخال الكاميرا لبعض الحدائق والمنتزهات، لكن الأمر لم يعد كذلك فهناك عدة أماكن داخل مصر، لا تشترط دفع رسم دخول كاميرا، تقدمها لك "الشروق" في السطور التالية:

1-كوبري تحيا مصر
يعد ذلك الكوبري من أكثر الأماكن المدهشة في مصر، ويظهر كل من يلتقط صورا عليه بشكل جذاب، فهو يحتوي على ممشى زجاجي يظهر النيل من أسفله؛ لأنه يربط بين ميدان الخلفاوي بشبرا ويمتد للجهة المقابلة من النيل بجزيرة الوراق.

2-القناطر الخيرية
تعد من الأماكن المميزة لالتقاط الصور التذكارية لما بها من خضرة ومياه صافية.
وهي تقع محافظة القليوبية، وشيدها محمد علي باشا، ويتفرع فيها نهر النيل إلى فرعي رشد ودمياط، ما يجعلها منطقة ذات خلفية جيدة للتصوير، إضافة إلى امتلاكها العديد من الحدائق والمنتزهات.

3- شارع المعز
ليس عبارة عن شارع سياحي فقط، فجميع محتوياته تاريخية ومكان جيد لالتقاط الصور التذكارية التي يظهر خلفها المساجد الضخمة ومعالم التاريخ.
وما لا توجد حاجة لدفع رسوم للتصوير داخل الأماكن الأثرية؛ يعد شارع المعز الذي يتصل بمنطقة الحسين وجهة جيدة لالتقاط صور بجودة عالية خلال عيد الفطر المبارك.

4- كوبري قصر النيل
على الرغم من الزحام الذي يشهده كوبري قصر النيل خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، إلا أنه من أكثر الأماكن التي يذهب إليها الشباب للظهور في صور جذابة، حيث يوجد عدة معالم يمكن الوقوف بجانبها لالتقاط صور، مثل الأسود والمراكب ونهر النيل.
ويتميز كوبري قصر النيل بقربه من ميدان التحرير الذي يعد مكانًا جيدًا للتصوير أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك