تسليط الضوء على هافيرتز قبل مواجهة بايرن ميونيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسليط الضوء على هافيرتز قبل مواجهة بايرن ميونيخ

د ب أ
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 4:11 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 4:11 م

عندما تنطلق منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ستكون الأضواء مسلطة بشكل كبير نحو النجم الشاب كاي هافيرتز لاعب باير ليفركوزن، وذلك في المباراة المقررة غدا السبت أمام بايرن ميونخ، الذي يعد من أبرز الفرق المتنافسة والمرشحة في الوقت الحالي على ضم اللاعب.

ويعتبر الكثيرون هافيرتز البالغ من العمر 20 عاما، أبرز مواهب البوندسليجا في الوقت الحالي، وهو ما رشحه بشكل تلقائي للانتقال إلى بايرن ميونخ، قبل أن يتردد بالفعل أن النادي البافاري يرغب في الحصول على خدماته.

ولكن الأمر يتوقف على رغبة اللاعب نفسه في اتخاذ هذه الخطوة، وكذلك استعداد بايرن ميونخ لدفع المبلغ الذي يطلبه باير ليفركوزن نظير الاستغناء عن اللاعب، والذي يبلغ 100 مليون يورو (113 مليون دولار)، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه الأندية من خسائر مالية بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الجمعة أن باير ليفركوزن رفض عرضا من ريال مدريد الإسباني لضم هافيرتز.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد عرض 80 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب، مع إعارته لليفركوزن لمدة عام، على أن ينتقل إلى مدريد في 2021 ، لكن ليفركوزن رفض العرض متمسكا بعدم التفريط في اللاعب بمقابل يقل عن 100 مليون يورو.

وقال سيمون رولفز المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية إنه "سيكون سعيدا للغاية ببقاء اللاعب ضمن صفوف ليفركوزن لأطول فترة ممكنة."

وأضاف :"نعرف أن الأندية الكبرى في ألمانيا وأوروبا توجه أنظارها نحوه، وأنه يمكنه اللعب لأي فريق. لكننا لا نعرف حتى الآن ما سيحدث بشأن كاي."

ومن المفترض أن يستمر عقد هافيرتز مع ليفركوزن حتى عام 2022، لكنه لا يزال غامضا بشأن خططه المستقبلية، خاصة بشأن توقيت رحيله عن الفريق، واسم الفريق الذي سينضم إليه.

وكان هافيرتز قد صرح لمجلة "شبورت بيلد" الأسبوعية في أبريل الماضي "إنني مستعد للتقدم خطوة كبيرة، وأحب التحدي. وهذا يتضمن إمكانية الانتقال للعب بالخارج"، مضيفا أن هذا سيحدث "في مرحلة ما".

وكان هافيرتز قد قدم مستويات متوسطة في النصف الأول من الموسم الجاري، لكنه تألق بشكل كبير بعد الاجازة الشتوية للبوندسليجا وزاد تألقه لدى استئناف المنافسات بعد فترة التوقف بسبب أزمة وباء كورونا، وقد سجل حتى الآن 15 هدفا وصنعة ثمانية أهداف للفريق في كل المسابقات.

ويعد هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ من المعجبين بهافيرتز، لكن بايرن يوجه أنظاره أيضا نحو ليروي ساني، ويبدو أن مسؤولي النادي ليسوا على استعداد لدفع مبلغ كبير في إحدى الصفقات.

وكان مايكل رومينيجه، شقيق كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، قد نصح بانضمام اللاعب إلى بايرن في 2021 أو 2022، وقال راينر كالموند المسؤول السابق بنادي ليفركوزن إنه من المفترض توقيع عقد مسبق بقيمة 90 مليون يورو على أن ينضم اللاعب إلى بايرن في العام المقبل.

أما ينز نوفوتني القائد السابق لفريق ليفركوزن، فقد صرح بأن هافيرتز من المفترض أن ينتقل إلى بوروسيا دورتموند.

لكن مايكل بالاك، اللاعب السابق لليفركوزن والذي كان قائدا للمنتخب الألماني، أثار الشكوك حول مدى جاهزية هافيرتز لمثل هذه الخطوة، بداعي أن اللاعب "لم تنته بعد مرحلة تطوره".

وقال بالاك :"يجب أن يدرك أنه يحظى بوضع استثنائي في ليفركوزن. وعليه أن يسأل نفسه الآن: إلى متى أرغب في أن أحظى بذلك؟ وكم استمتع بذلك؟ وهل سأخوض هذا الصيف التحدي الجديد الذي يحمل متطلبات أكثر في الأداء؟."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك