علاء عابد: ننتظر من المستشفيات الخاصة إثبات حرصها على إعلاء المصلحة العامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء عابد: ننتظر من المستشفيات الخاصة إثبات حرصها على إعلاء المصلحة العامة

علاء عابد
علاء عابد
أ ش أ
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 5:58 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 5:58 م

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب علاء عابد، إن المستشفيات الخاصة يجب أن تثبت الحرص والوعي وإعلاء المصلحة العامة، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وأهمية تضافر الجهود للخروج منها.

وأضاف عابد في في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن الخدمة الطبية حق أصيل من حقوق الإنسان، وأن الحصول على الخدمة والرعاية الصحية واجب وطني، مشيرا إلى أن بعض الممارسات التي تقوم بها المستشفيات الخاصة يضعها تحت طائلة القانون.

وأوضح أن بعض هذه المستشفيات تمتنع عن تقديم الخدمة الصحية في وقت يشهد فيه العالم أجمع أزمة صحية كبرى، والجميع ينادي بتضافر الجهود للخروج من جائحة فيروس"كورونا" المستجد، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في الدعم الكبير الذي تتمتع به هذه المستشفيات من قبل الدولة على ضوء الممارسات غير المسئولة.

كما طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بإلزام هذه المستشفيات بالأسعار والضوابط التي وضعتها وزارة الصحة لتقديم خدمة علاج فيروس"كورونا" المستجد، وفي حالة المخالفة لا بد من توقيع عقوبة على صاحب المستشفى على أن يظل المستشفى يقدم الخدمات للمواطنين.

وشدد عابد على أن الوقت الراهن والظروف الحالية التي يمر بها العالم تتطلب من الجميع أن يكون على قلب رجل واحد، مؤكدا أهمية التفاف الجميع حول الوطن.

ولفت إلى أن قانون العقوبات تضمن عقوبات رادعة لمثل هذه المواقف، خاصة وإننا في حالة طوارئ، وعلى الجميع أن يكون على قدر المسئولية حتى لا يكون هناك مضاعفات ستطال الجميع بمن فيهم أصحاب المستشفيات الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك