«صحة النواب»: تسعيرة علاج مصابي كورونا فى المستشفيات الخاصة ضمنت لها ربح مناسب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة النواب»: تسعيرة علاج مصابي كورونا فى المستشفيات الخاصة ضمنت لها ربح مناسب

 محمد فتحي
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 3:25 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 3:25 م

المشد: الدولة فى حالة حرب مع كورونا .. واستغلال الأزمة خيانة للوطن

 

قال أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب سامي المشد، إن التسعيرة التى وضعتها وزارة الصحة لعلاج مصابي فيروس كورونا فى المستشفيات الخاصة ضمنت هامش ربح معقول لتلك المستشفيات، وقام بوضعها أطباء فى العلاج الحر لديهم علم بتكاليف العلاج والأرباح.

وأضاف المشد للشروق، أن الدولة المصرية فى حالة حرب مع المرض، وكون أن هناك أشخاص تريد أن تستغل الأزمة وتتربح منها بطريقة سيئة يجب أن يواجه بقوة.

وأشار إلى ضرورة إتخاذ الدولة إجراءات قوية وحاسمة ضد أي شخص يريد أن يستغل الأزمة، مضيفا:" ما يحدث يشبه جريمة خيانة الوطن وقت الحرب"، منوها إلى أن هناك إجراءات عدة يمكن اتخاذها ضد المخالفين تبدأ بالإنذار وتنتهي بإلغاء الترخيص.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، كلّف الوزراء المعنيين بوضع ضوابط للمستشفيات الخاصة التى بدأت تشارك فى علاج المواطنين من الفيروس، بحيث يكون هناك سقف محدد لتكلفة العلاج، ولاسيما أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا مبالغا فيه فى تكلفة العلاج والعزل بعدد من هذه المستشفيات.

ووجه مدبولى خلال اجتماع عقده، الأحد الماضي، للمجموعة الطبية، لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بإجراءات التعامل والتصدى لانتشار فيروس «كورونا»، بتفعيل لجنة الأزمات القائمة بكل محافظة، مشددا على أن يكون هناك مرور يومى من جانب مسئولى الجهات المختلفة، بما فيها الجهات الرقابية، على المستشفيات؛ وذلك للتأكد من توافر المستلزمات الطبية، ووجود الأطقم الطبية، وتقديم خدمة جيدة للمواطنين بالمحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك