وزير التعليم: لأول مرة هذا العام عقد امتحان إضافي لطلاب الحجر الصحي بعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة حال رسوبهم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: لأول مرة هذا العام عقد امتحان إضافي لطلاب الحجر الصحي بعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة حال رسوبهم

طارق شوقي
طارق شوقي
كتبت نيفين أشرف
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 1:23 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 1:23 م

إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا اليوم السبت

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لأول مرة هذا العام ستضطر لعقد امتحانين بعد امتحان الدور الأول للثانوية العامة، موضحا أنه بعد امتحانات الدور الاول والتي تنعقد 21 يونيو، سيتم عقد امتحانات الدور الثاني، والتي سيسمح فيه للطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول الدور الأول بسبب الحجر الصحي من فيروس كورونا بدخولها بالدرجة كاملة كمحاولة أولى لهم، ثم ستضطر الوزارة لعقد امتحانا ثالثا لهؤلاء الطلاب وهم طلاب الحجر الصحي في حالة رسوبهم في أي مادة ليكون هذا الامتحان الثالث بمثابة دور ثاني لهم.

وعن شكاوى البعض من استمرار الامتحانات شهرا كاملا، قال: "كان من الممكن تكثيف الامتحانات في 10 أيام فقط ولكن كان الطلاب سيعترضون لرغبتهم في وجود وقت كافي بين المواد، والامتحانات لا تستمر شهرا كل يوم بل الامتحانات في 10 أيام موزعة علي مدار الشهر لاعطاء فرصة للمراجعة".

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية مساء أمس الأول، إن الوزارة انتهت من تصوير فيلم بالفيديو يعرض خطوات تأمين وتعقيم امتحانات الثانوية العامة وطريقة الدخول والخروج للطلاب والمعلمين في لجان الامتحانات، وكذلك تصوير عمليات تعقيم الورق من أول المطبعة حتي وصولها ليد الطالب، لافتا إلى أن هذا الفيلم سيذاع أول الأسبوع القادم.

وأشار إلي أن هذا الفيلم سوف يستعرض أيضا كافة الاحصائيات الخاصة بمنظومة اعمال امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تشمل 652 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية و سيؤدوا الامتحان داخل 56 ألف و 591 لجنة .

وقال شوقي إنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم السبت، مشيرا إلى أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم إعلانها إلكترونيا على رابط على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلي أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي سوف تظهر أمام الطلاب هذا العام بشكل مفصل، حيث سيتضح للطالب موقفه في المادة، ودرجته في المادة، وموقفه بالنسبة لزملائه، ما يحتاج لتطوير نفسه فيه في العام الدراسي القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك