«مستقبل وطن»: نستهدف الحصول على أغلبية المقاعد في انتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مستقبل وطن»: نستهدف الحصول على أغلبية المقاعد في انتخابات الشيوخ

علي كمال
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 2:20 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 2:20 م

أكد حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب مستعد لخوض انتخابات مجلس الشيوخ في أية وقت، وذلك نتيجة العمل المستمر منذ سنتين بشكل يومي في كل مراكز ومحافظات مصر، مضيفا أن تلك الفاعليات التي نفذها الحزب في المحافظات أعطت له القدرة على تحديد الكوادر الجادة التي تصلح لخوض الانتخابات.

وأوضح الخولي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن مجلس الشيوخ يحتاج أشخاص معينة يكون لديها خبرات قانونية وعملية وسياسية وثقافية لأنه لا يقوم بدور عضو مجلس النواب ولا يحاسب وزير ولكن يعطي آراء تفيد الدولة وبالتالي مطلوب خبرة في جميع المجالات.

وأشار نائب رئيس الحزب إلى أن رئيس الحزب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، عقد عدة لقاءات مع بعض رؤساء الأحزاب وعمل اتصالات مع أحزاب أخرى وشخصيات عامة ذو خبرة عالية من أجل تكوين قائمة وطنية يغلب عليها مصلحة الدولة عن المصالح الحزبية الضيقة، متابعا:"لم ننتهي من تشكيل القائمة الوطنية وسيتم طرح هذه المناقشات على الأمانة المركزية للحزب فور الانتهاء منها للتصديق على شكلها النهائي".

واستكمل أن "الحزب سيدفع بكوادر على المقاعد الفردية وسيكون هناك تنسيق مع الأحزاب الموجودة في القائمة الوطنية والشخصيات العامة الأخرى لدعم الأصلح حتى لو كان من خارج الحزب أو شخصية عامة ذو قيمة عالية"، لافتا إلى أن الأمانة المركزية للحزب هي التي سوف تحدد الأسماء التي تصلح للترشح سواء لانتخابات مجلسي الشيوخ أو النواب أو المحليات أو تستمر في عملها التنظيمي فقط.

وأكد الخولي أن "الحزب يستهدف أغلبية المقاعد سواء في الشيوخ أو النواب، مثل الطالب المجتهد الذي يسعى للحصول على أول الكلية بمجهوده".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك