قنصل مصر العام في السودان: لن نتوانى عن الوقوف مع أشقائنا في كل الظروف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل مصر العام في السودان: لن نتوانى عن الوقوف مع أشقائنا في كل الظروف

الخرطوم - أ ش أ:
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:31 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:31 ص

أكد قنصل مصر العام في السودان أحمد عدلي إمام، أن مصر لن تتوانى أبدا عن الوقوف مع الأشقاء في السودان، في كل الظروف، مشددا على دعم القاهرة الكامل للفترة الانتقالية في السودان.

وقال قنصل مصر العام في السودان، في لقاء مع عدد من كبار الصحفيين والإعلاميين السودانيين مساء أمس السبت، إن مصر تتطلع دوما إلى سودان مستقر وموحد وآمن.

وأشار إلى الجسر الجوي الذي سيرته مصر بتوجيهات من رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الأشقاء في السودان بالمواد والمعدات الطبية لمواجهة جائحة كرونا، والذي نقل عبر 4 طائرات كميات ضخمة من تلك المعدات، موضحا أن العمل يجرى لشحن 10 مخابز ضخمة، تم تجهيزها بالاتفاق مع الجانب السوداني، لتنتج ما يقرب من مليوني قطعة خبز يوميا.

وأضاف أن مصر بذلت مجهودا فنيا وأنفقت موارد مالية كبيرة في مشروع الربط الشبكي الكهربائي بين مصر والسودان، بقدرة 80 ميجاوات، في هذه المرحلة، معربا عن أمله في زيادة تلك القدرة عبر العمل المشترك في الفترة المقبلة.

وأوضح إمام أن مصر تحتضن نحو 4 ملايين سوداني يُقيمون في وطنهم الثاني مصر، ويتمتعون بكل المزايا التي تُمنح للمواطن المصري.

وحول قضية سد النهضة، قال قنصل مصر العام في السودان أحمد عدلي إمام، إن مصر تؤيد حق إثيوبيا في التنمية، وفي نفس الوقت تدافع عن حقها في الحياة، مؤكدا أهمية التوافق والتقيد بالالتزامات القانونية التي تضمن حقوق الدول الثلاث.

ونفى ما أثير من معلومات عن سعي مصر لإقامة قاعدة عسكرية بدولة جنوب السودان، مشددا على أن القاهرة لا علاقة لها بالتوترات الأمنية داخل دولة إثيوبيا، وقال: "على إثيوبيا تحمل مسئوليتها تجاه قضاياها الداخلية، وألا تُعلق الأزمات على شماعات خارجية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك