فيديو.. الآثار: عملية تحسين مبنى متحف المركبات الملكية ببولاق استغرقت مدة طويلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الآثار: عملية تحسين مبنى متحف المركبات الملكية ببولاق استغرقت مدة طويلة

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:25 م

قال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إن عملية تحسين مبنى متحف المركبات الملكية ببولاق كمنشأة استغرقت فترة طويلة، مشيرًا إلى أن المتحف تم تحويله إلى متحف حديث بالنسبة لعمليات العرض المتحفي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن المتحف يضمن الحفاظ على القطع الأثرية، ويشمل بطاقات للشرح وأساليب للإضاءة الحديثة الآن، معقبًا: «نعمل على إظهار المنتج الثقافي بشكل شيق وجميل».

وأوضح أن المتحف أنشأه الخديوي إسماعيل كمصلحة للمركبات الملكية عام 1863، ثم تم تزويده بكل الركائب الملكية في الرحلات والتشريفات، قائلًا إن المتحف يضم الآن 68 مركبة.

وعن عرض 42 عربة من المركبات فقط داخل المتحف، أشار رئيس قطاع المتاحف إلى أن الوزارة تعرض هذا العدد لضمان عدم وجود اكتظاظ في مكان العرض، لافتًا إلى أن بعض القطع وحدات مكررة.

وأكد أن الوزارة عرضت القطع الأفضل حالة في المتحف، مضيفًا أن المتحف سيقدم مادة تعليمية وشارحة لهذه المركبات أثناء استخدامها في فترة الحكم الملكي.

وأعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، عن افتتاح مشروع تطوير متحف المركبات الملكية ببولاق خلال شهر، حيث يضم حوالي ٤٢ عربة ملكية تعكس تاريخ مصر الحديث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك