الخارجية: عودة باقي المصريين العالقين على حدود ليبيا خلال ٤٨ ساعة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: عودة باقي المصريين العالقين على حدود ليبيا خلال ٤٨ ساعة

المصريون العالقون على الحدود الليبية التونسية - أرشيفية
المصريون العالقون على الحدود الليبية التونسية - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 5:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 5:05 م

أعلن وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، عودة باقي المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية إلى القاهرة خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي قادما من مطار جربا التونسي، في ختام زيارته التي استغرقت يومين.

وقال شكري: "إننا استطعنا خلال الـ٢٤ ساعة الماضية عقد لقاءات مهمة بتونس مع المسئولين، كما اطلعنا على الأوضاع في جربا ثم زرنا منفذ رأس جدير ثم عدنا إلى جربا، وقد عدنا اليوم بطائرة مع مجموعة من إخواننا المصريين الذين كانوا على الحدود، ونحاول إعادة المجموعة الباقية خلال ٤٨ ساعة".

وأضاف: "نقدر المشقة التي تعرضوا لها ولن ندخر جهدا حتى نعيد كل العالقين على المنفذ وسنستمر في الحوار مع السلطات التونسية التي وفرت كل سبل الدعم والتعاون بقدر عال من التنسيق وكان حديثهم دائما أن المصريين أشقاء لهم نحن نشكر السلطات الليبية الحدودية، خاصة أن المنفذ كان غير معد لاستقبال هذا العدد".

وأعرب عن شكره للهلال الأحمر التونسي، الذي يقوم بإرسال المهمات المقدمة من القوات المسلحة المصرية لتوزيعها على المصريين على الجانب الليبي للحدود، سواء بالنسبة لمطار جربا أو قابس حتى نستطيع خلال ٤٨ ساعة استعادة كل المواطنين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك