5 نصائح للاستمرار في الرضاعة الطبيعية بعد العودة للعمل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 نصائح للاستمرار في الرضاعة الطبيعية بعد العودة للعمل

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 11:39 ص

يحتفل العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية (WBW) في الفترة من 1 إلى 8 أغسطس، بهدف زيادة الوعي وتحفيز العمل على المواضيع المتعلقة بالرضاعة الطبيعية، بينما احتفت منظمة الصحة العالمية هذا العام تحت شعار "دعم الرضاعة الطبيعية لكوكب أكثر صحة".

وتتطلب الرضاعة الطبيعية الكثير من الجهد والالتزام، في حين أن معظم الأمهات يعرفن أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تستمر طالما أراد الطفل وطالما تستطيع الأم، ولكن النضال الحقيقي يبدأ عندما تعود الأم إلى العمل، ووفقا لمسح أجرته مومبريسو مؤخرا بالتعاون مع شركة ميديلا، وجدت أن 33% من الأمهات العاملات يواجهن أكبر تحد في مكان عملهن، حيث لا توفر معظم أماكن العمل مرافق للأم الجديدة للقيام بالرضاعة الطبيعية.

ونشر موقع "تيني هوود" مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها الأمهات عند العودة إلى العمل أثناء فترة الرضاعة.

تعتبر الخطوة الأولى عند العودة إلى العمل أثناء فترة الرضاعة هي التحدث إلى صاحب العمل والحصول على غرفة نظيفة وجيدة التهوية، وتحديد مواعيد للرضاعة خاصة في الشهور الأولى للطفل؛ حتى لا يبدأ في إظهار علامات الجوع وسط مكان العمل.

وأشارت الدكتورة براميلا ثيريو ماليش استشاري طب الأطفال، إلى مجموعة من الطرق التي يمكن للأم من خلالها الرضاعة الطبيعية بعد العودة إلى عمل:

1. يمكنك تخزين حليب الأم في الثلاجة لمدة 24 إلى 48 ساعة وفي المجمد لمدة أسبوعين، وفي حجرة تجميد مخصصة فقط لتخزين حليب الثدي لمدة تصل إلى ستة أشهر، وإذا كانت الثلاجة غير متوفرة في مكان عملك، فيمكن حمل مبرد مع أكياس ثلج.

2. يجب أن تبدأ الأم في ضخ وتخزين ما يكفي من اللبن ومعرفة الطرق الصحيحة حول كيفية إذابة واستخدام الحليب المجمد، وذلك قبل أسبوعين من بدء العمل.

3. الحرص على إطعام الطفل قبل الذهاب إلى العمل.

4. إذا كانت هناك مرافق لإيصال الأم وطفلها إلى مكان العمل، يجب أن تحرص الأم على تغذية نفسها جيدًا، والاسترخاء خلال ساعات الضخ والتواصل مع أمهات أخريات وطلب الدعم والنصائح.

5. الحرص على ارتداء ملابس مريحة مع أزرار، واستخدام سحابات للبن تساعد على الوصول السريع والسهل إليه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك