وكيل زراعة البحيرة يتابع زراعات القطن ويوجه بحل جميع مشاكل المزارعين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل زراعة البحيرة يتابع زراعات القطن ويوجه بحل جميع مشاكل المزارعين

غادة الدسونسى
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 5:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 5:14 م

مرَّ المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، يرافقه الدكتور مهندس محمد السيد نوار مدير عام الإدارة الزراعية بمركز دمنهور، والمهندس خميس محمد خطاب رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية بالمرور على زراعات القطن بمركز دمنهور.

ووجه وكيل الوزارة بسرعة حل جميع المشكلات التى تواجه المزارعين، والاستماع إلى مشكلاتهم، وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والمكافحة لمختلف الآفات التي تظهر.

وأثناء المرور شدد على ضرورة اتباع التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول خلال تلك الفترة سواء للزراعات المبكرة أو الزراعات المتأخرة، وموالاة الري بإحكام دون تغريق أو تعطيش كل 12- 15 يومًا حسب حالة الجو.

وأوصى بتجنب الري وقت الظهيرة، وتجنب تعطيش النباتات، وتقصير فترات الري في الأراضى التي بها نسبة أملاح وتجنب الإفراط في الري.

كما شدد على مكافحة دودة ورق القطن بأحد المبيدات الموصى بها، وكذلك استخدام مبيدات مانعات الانسلاخ التي توفرها الوزارة بأسعار مدعمة لمزارعي القطن، والتأكيد على الفحص المستمر لزراعات القطن ومكافحة اللطع والفقس الحديث بالمركبات الحيوية، ومكافحة المن والأكاروس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية، ومتابعة الفحص الحشرى وديدان اللوز والمصايد الورقية والقرنفلية وكروت الاستدلال مع مهندسى المكافحة، وتنفيذ جميع تعليمات المصايد بمختلف أنواعها وقراءتها كل 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك