والدة رشيد المصاب بضمور عضلات: مش مصدقة إن 3 أطفال مصريين اتحقنوا في يومين - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

والدة رشيد المصاب بضمور عضلات: مش مصدقة إن 3 أطفال مصريين اتحقنوا في يومين

أحمد علاء
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 4:24 ص | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 4:24 ص

قالت هدى بدر والدة الطفل رشيد المصاب بضمور عضلات شوكي، إن طفلها بحالة جيدة بعد تلقيه الحقنة الجينية، ونُقل لغرفة عادية في المستشفى في مدينة دبي الإماراتية، وسيغادر منه اليوم الخميس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان، على شاشة "dmc"، مساء الأربعاء، أن طفلها سيخضع لبرنامج تأهيلي يستمر حتى ثلاثة أشهر، وستكون له متابعة كل أسبوع في المستشفى لإجراء التحاليل اللازمة.

ووجهت "هدى"، الشكر لكل من ساهم بالتبرع أو الدعوة لحالة ابنها، معبرة عن سعادتها البالغة بأن هناك أطفالًا كثيرين باتوا يحصلون على العلاج.

وتابعت: "مش مصدقة إن 3 أطفال مصريين اتحقنوا في يومين فقط.. رشيد أخد الحقنة بجمع تبرعات وفي نفس الوقت الدولة استجابت للاستغاثة، وأصبح العلاج متوفرًا في فترة وجيزة".

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت يوم الأربعاء، حقن ثاني طفلة مصابة بالضمور العضلي الشوكي، بالعلاج الچيني، وذلك بمركز العلاج بمستشفى معهد ناصر، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي.

وأوضحت الوزيرة، أن عدد الحالات التي تم استقبالها بالعيادات التي تم تخصيصها لاستقبال مصابي الضمور العضلي الشوكي من الأطفال، على مستوى الجمهورية، بلغ 1740 حالة وجاري إجراء الفحوصات الإكلينيكية اللازمة والفحوصات الچينية والبيولوچبا الجزئية، ثم تحويل من يتم تشخيصهم بالضمور العضلي الشوكي واكتمال الملف الطبي الخاص بهم، إلى اللجنة العلمية العليا، برئاسة الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والتي تضم أساتذة من كل من (وزارة الصحة والسكان والجامعات المصرية والخدمات الطبية للقوات المسلحة)، لتقييم تلك الحالات، تمهيدًا لتلقي العلاج.

وأوضحت أن مركز علاج الضمور العضلي الشوكي يعد بمثابة وحدة مستقلة كاملة داخل مستشفى معهد ناصر، حيث تم تجهيزه على أعلى مستوى وفقًا للمعايير العالمية في مكافحة العدوى ومعايير الجودة، حيث يضم غرفة عناية مركزة، غرفة لتحضير وتجهيز العلاج الچيني، وغرف للمتابعة، مشيرة إلى تخصيص ٣ مراكز لعلاج الضمور العضلي في مصر شملت (مركز مستشفى معهد ناصر، مركز بمستشفى الجلاء العسكري، ومركز بمستشفى عين شمس الجامعي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك