بدء محاكمة مستريح البيتكوين بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء محاكمة مستريح البيتكوين بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه

مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 12:11 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 12:11 م

تستكمل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الخميس، محاكمة "مستريح البيتكوين"، لاتهامه بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من المواطنين؛ بزعم توظيفهم فى الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلى 80%.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على "مستريح البيتكوين"، واثنين من شركائه من المحاسبين بالشركة لاتهامهم بالتورط والاشتراك فى الاستيلاء على 200 مليون جنيه من حوالى 3 آلف مواطن، بزعم توظيفهم فى الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلى 80%.

وتحمل واقعة الاستيلاء رقم 205 عرائض فنى مكتب النائب العام والتى تكشف أن إجمالى عدد الضحايا وصل إلى 3000 ضحية من عدد من محافظات مصر، وأن العدد الذى تقدم ببلاغات رسمية وصل لـ 150 مبلغ، وأن أموال الضحايا تراوحت بين 3 آلاف إلى 2 مليون جنيه.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال عدد من الضحايا الذين أكدوا أنهم اتفقوا مع المتهمين على نسبة الأرباح، وأنه التزم مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة وامتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

وذكرت التحريات الأمنية، أن المتهم تلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها إلا أنه لم يلتزم بذلك، مؤكدة أن حجم المبالغ المالية التى تلقتها منهم بغرض توظيفها، وقام بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبى استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم، وتمكن من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح سنوية، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

كما كشفت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك