9 أغسطس.. سينما زاوية تعرض فيلم 12 رجلا غاضبا إنتاج سنة 1957 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

9 أغسطس.. سينما زاوية تعرض فيلم 12 رجلا غاضبا إنتاج سنة 1957


نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 6:26 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 6:26 م
تعرض سينما زاوية في السابعة من مساء 9 أغسطس الجاري فيلم "12 رجلاَ غاضباَ" إخراج سيدني لوميت، والمستوحى من مسرحية تليفزيونية كتبها ريجنالدر روز والذي قام ايضاً بكتابة الفيلم.

الفيلم يعرض بترجمة عربية وهو فيلم دراما أمريكي صدر في 1957، ترشح لثلاث جوائز أوسكار عام 1958 (أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل سيناريو مُقتبس)، ويُعتبر "12 رجلاَ غاضباَ" واحد من أهم الأفلام على الإطلاق وفي عام 2007، اختير الفيلم للحفظ ضمن الأرشيف الوطني السينمائي من قبل مكتبة الكونجرس، لكونه أثر «حضاري وتاريخي أو جمالي»
وأعلنت سينما زاوية أن الفيلم سيعرض أيضا في يومي 18 و26 أغسطس، في الساعة السابعة مساءً.

يشارك في بطولة الفيلم، مارتن بلسم، وجون فيدلر، ولي جاي كوب، وإي.جي.مارشال، وجاك كلوجمان، وإدوارد بينز، وجاك وأردن، وهنري فوندا، وجوزيف سويني، وإد بيغلي، وجورج فاسكوفيك، وروبرت ويبر.

يروي الفيلم قصة هيئة محلفين مكونة من 12 رجل يتشاورون لتحديد براءة أو ذنب متهم شاب في جريمة قتل من الدرجة الأولى. في الولايات المتحدة، يجب أن يكون الحكم في معظم المحاكمات الجنائية بواسطة هيئة محلفين بالإجماع. الفيلم مشهور باستخدامه موقع تصوير واحد: باستثناء افتتاحية الفيلم وبعض المشاهد القصيرة. الفيلم كله تقع أحداثه داخل غرفة المحلفين. إجمالي الوقت الذي ينقضي خارج غرفة المحلفين هو ثلاث دقائق من 96 دقيقة كاملة من الفيلم.

12 رجلا غاضبا يسلط الضوء على موضوع بناء توافق الآراء والصعوبات التي تواجه العملية ضمن مجموعة من الرجال الذين تضيف شخصياتهم حدة وإثارة للقضية. باستثناء رجلين من المحلفين يكشفان عن اسمهما في نهاية الفيلم، لم يتم استخدام أي اسم فيه: المدعى عليه يشار له بـ«الولد» والشاهدين هما «الرجل العجوز» و«السيدة عبر الشارع».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك