إبراهيم عيسى: الرئيس مسؤول عن أزمة «لبن الأطفال».. والمشكلة في اختيار الوزراء وفق «السجل الأمني» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقا على أزمة لبن الأطفال

إبراهيم عيسى: الرئيس مسؤول عن أزمة «لبن الأطفال».. والمشكلة في اختيار الوزراء وفق «السجل الأمني»

الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 1:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 1:06 ص
حمل الإعلامي إبراهيم عيسى، الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسؤولية الأزمة التي يعاني منها كثير من الأسر المصرية بسبب نقص ألبان الأطفال، قائلا: "المشكلة ليست في الوزراء غير الأكفاء ولكن في الجهات التي تختارهم وفقًا لسجلهم الأمني فقط"، حسب تعبيره.

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الأحد، أن الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة، تسبب في تفاقهم الأزمة بسبب قراره بتخفيض دعم ألبان الأطفال من 700 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه، واصفًا القرار بأنه "أحد أنواع الرعونة السياسية وصدر دون وجود أي مبررات منطقية".

وتابع: "هذا القرار في التوقيت الحالي كفيل بإقالة وزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء معًا، لأنهما تسببا في إحداث أزمات كبيرة لأمهات مصر نتيجة تعاملهم مع منظومة ألبان الأطفال بقرارات غير سياسية إطلاقًا، ولكنهم يستعينون دائمًا بالاسطوانة المشروخة التي تحمل التجار والجشع مسؤولية ما يحدث"، وفقا لتعبيره.

واتهم الإعلامي وزارة الصحة باحتكار عملية استيراد ألبان الأطفال من الخارج، قائلا: "عندما تحدث الأزمة بسبب قرارات خاطئة، يتم الزج بالقوات المسلحة في القضية، لتبدأ رحلة دفاعها عن النفس".

وتابع: "الشعب في نظر الحكومة هو المخطئ دائمًا، فهو البلطجي والمخالف وهو المتسبب في كل الأزمات وليست القرارات الغوغائية التي تصدر دون دراسة".

وشهدت مصر أزمة في نقص ألبان الأطفال المدعم، خلال الأيام الماضية؛ ما تسبب في موجة غضب بين أهالي الأطفال، فيما أكدت وزارة الصحة على توافر الألبان بالمنافذ التابعة لها، معلنة عن ضخ كميات إضافية لمواجهة زيادة الطلب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك