الري: رصدنا 163 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل والمصارف.. ونشن حملات إزالة ضخمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: رصدنا 163 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل والمصارف.. ونشن حملات إزالة ضخمة

إزالة التعديات على نهر النيل
إزالة التعديات على نهر النيل
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 8:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 8:11 م
قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة رصد 163 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل والترع والمصارف المائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أنّ الوزارة أزالت في اليوم الأول 863 حالة تعدٍ، مؤكّدًا أن هذا الرقم سيتم تحديثه بشكل يومي ليتابع المواطنون الجهود التي تبذل في هذا الصدد.

وتابع: "حملات الإزالة الضخمة هتخلي أي حد يفكر يتعدى إنها يفكر 1000 مرة"، مؤكّدًا استمرار العمل على إزالة التعديات على مدار الوقت.

وأشار إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد حملات ضخمة لإزالة التعديات المنتشرة في أغلب المحافظات، موضحًا أنّه تقرر البدء بفرع رشيد، حيث تم وضع خطة لإزالة ثلاثة آلاف تعدٍ خلال عشرة أيام.

وأوضح متحدث الري، أنّ هذه التعديات أحدثت اختناقًا للقطاع المائي في فرع رشيد، مناشدًا المواطنين بحماية نهر النيل باعتباره مجرى مائيًّا للجميع، وأفاد بأن مرتكب التعدي يتحمل تكلفة الإزالة كما يُحال إلى النيابة العسكرية.

وأكّد أنّ التعديات تتنوع بين أفراد أنشؤوا مباني صغيرة من دور واحد، أو شخص أنشأ موقف سيارات، أو ردم جزء من المجرى المائي لتوسعة قطعة الأرض الخاصة به.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك