ندوات تثقيفية وفنية بـ«ثقافة الوادي الجديد» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوات تثقيفية وفنية بـ«ثقافة الوادي الجديد»

عمرو بحر
نشر في: الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 2:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 2:29 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الوادى الجديد، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب محاضرة عن "ثقافة الحوار والإختلاف في الفكر الإسلامي" بمدرسة بغداد الإعدادية، شملت أهم القيم التى يجب أن ينشأ عليها الشباب وهى ثقافة قبول الآخر، وشرح وجهة النظر وتبيان المعطيات التي تقوم عليها، بجانب الإنفتاح على الآخر لفهم وجهة نظره والحوار المتبادل.

وقال محسن حسب، وكيل مديرية الثقافة بالوادى الجديد، إن بيت ثقافة بلاط نظم محاضرة ثقافية بعنوان "تربيه الطفل"، وذلك بمدرسة بلاط الإبتدائية القديم، وشملت كيفية تربية الطفل منذ ولادته، حيث يبدأ الأطفال الصغار بتشكيل شعورهم بأنفسهم من خلال الاستجابة لأقوال وأفعال ذويهم، أو حتى بنبرة أصواتهم، أو لغة أجسادهم،وهذة الأمور تساهم في تطوير احترام الطفل لذاته، والحرص على سعادة الأطفال واحترام مشاعرهم.

وفي سياق متصل، أكد حسب أن بيت ثقافة الراشدة ناقش كتاب "علم الإجتماع" من تأليف الدكتور محمد الجوهري، وناقش بيت ثقافة المعصرة كتاب "الرايا الزرقاء" تأليف عبد الوهاب عبد الحميد.

كما نظم بيت ثقافة بولاق معرض للفنون التشكيلية تشجيعاً للمواهب الشابة وتنميتها، ونظمت مكتبة الطفل والشباب باريس ورشة فنون تشكيلية رسم مع طلاب مدرسة باريس الإبتدائية، أما بيت ثقافة ناصر أقام مرسم عن جمال الحقول والتعبير عن الطبيعة ومظاهر الجمال بالرسم والتلوين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك