الحكومة تدرس تأثير تحرير سعر الصرف على العقود المبرمة مع المقاولين - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الحكومة تدرس تأثير تحرير سعر الصرف على العقود المبرمة مع المقاولين

آية أمان
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:08 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:08 م
ناقشت اللجنة الوزارية الاقتصادية، فى اجتماعها برئاسة شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الإثنين، تأثير تحرير سعر الصرف على العقود التى أبرمتها الدولة مع المقاولين.

يذكر أن عقود المقاولات يحكمها نص المادة 22 مكررا (1) من قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية، والتى تتيح تعديل قيمة العقد وفقا للزيادة أو النقص التى طرأت فى تكاليف بنوده.

وقال أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن باقى العقود الأخرى مثل التوريد وغيرها، مبرمة مع الجهات الإدارية، مضيفا أنه تقرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء تضم فى عضويتها الوزراء المعنيين، وستستمع إلى الجهات المختصة، بما فى ذلك اتحاد الصناعات والاتحاد العام للغرف التجارية، لوضع الضوابط العامة للنظر فى إمكانية تعديل قيمة تلك العقود بخلاف عقود المقاولات.

وفيما يتعلق بمديونية القطاع السياحى لدى الجهات الحكومية، المتأخرة على المنشآت الفندقية بمحافظتى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ، قال: إنه تم التأكيد على استمرار سريان ما تم الاتفاق عليه بخصوص التيسيرات، التى تم إقرارها حتى نهاية يونيو المقبل، على أن تتم دراسة طلب مد مهلة التأجيل لفترة جديدة خلال فبراير المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك