محافظ القاهرة يعلن الطوارئ لاستقبال أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يعلن الطوارئ لاستقبال أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة

اللواء / خالد عبد العال
اللواء / خالد عبد العال
محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 3:20 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 3:20 م

بدأت أجهزة محافظة القاهرة في الاستعداد لأعياد الميلاد والكريسماس واحتفالات رأس السنة، حيث أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حالة الطوارئ، موجهًا رؤساء الأحياء بضرورة رفع كفاءة محيط الكنائس، ورفع كافة الإشغالات، والتركيز على أعمال التجميل بالشوارع كقص الأشجار، ودهان الأرصفة.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء، كل في حيِّه التنسيق مع مأمور قسم الشرطة، وذلك لوضع خطة لتأمين محيط الكنائس ودور العبادة المسيحية، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية بالتعاون مع قوات الأمن.

وشدد المحافظ، على رئيس حي الوايلي، برفع كفاءة محيط الكاتدرائية المرقسية المتواجدة بالعباسية، والشوارع المؤدية لها، مع تزيين الأشجار بمحيطها لإضافة لمسة جمالية لإدخال البهجة على المواطنين.

وأكد أنه تم ربط غرفة عمليات القاهرة، بغرف عمليات الأحياء، وتعمل على مدار الساعة، لتوفير كافة الخدمات، والتفاعل الفورى مع شكاوى المواطنين، وتذليل أي عقبات خلال فترة الاحتفالات.

وطالب المحافظ من رئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء، ضرورة تكثيف حملات النظافة، ورفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الإحتفالات، وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع رجال المرور لرفع جميع السيارات المتروكة والمتهالكة على جانبي الطرق في محيط مواقع الاحتفالات.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء خالد محجوب، رئيس حي الأزبكية، بدء الاستعداد لأعياد الميلاد، لافتا إلى أنه جار رفع كفاءة محيط الكنائس، وتقليم الأشجار أمامها، ورفع أي مخالفات أو إشغالات، حتى الكنائس المتواجدة في منطقتي الظاهر وغمرة، وشارع رمسيس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك