تفاصيل لقاء وزيرة الصحة مع وفد نقابة الأطباء ونواب لحل أزمة التكليف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل لقاء وزيرة الصحة مع وفد نقابة الأطباء ونواب لحل أزمة التكليف

محمد فتحي
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 12:09 ص | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 12:09 ص

التقى وفد نقابة من نقابة الأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري النقيب العام، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أمس الأربعاء، وذلك للتحاور حول نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من جانب الوزارة.

وأوضحت النقابة فى بيان لها اليوم، أن وزيرة الصحة عرضت فى البداية رؤية الوزارة فى ضرورة توفير فرص تعليم وتدريب جميع الأطباء، ورحب وفد النقابة بفكرة تدريب الأطباء من حيث المبدأ إلا أنه طرح مشكلة عدم وضوح العديد من نقاط النظام الجديد الذي تطرحه الوزارة ، نظراً لعدم وجود نظام مكتوب يتم النقاش حوله.

وطلب وفد النقابة تكليف الدفعة التكميلية الحالية على نفس االنظام السابق مع فتح دراسة الزمالة لهم جميعاً، حتى يتم تحقيق فكرة تعليم وتدريب جميع الأطباء لحين مناقشة جميع تفاصيل النظام الجديد بدقة.

وأشارت النقابة إلى أن الاجتماع الذى استمر ثلاث ساعات من النقاش تم الاتفاق على عقد لقاء غداً الخميس بين د أحمد محيى مساعد الوزيرة ود إيهاب الطاهر أمين عام النقابة وممثلي لجنة الشباب بالنقابة، مع وعد من الوزارة بأن يتم في لقاء الغد تقديم النظام الجديد بقرار رسمي يوضح جميع التفاصيل بحيث يمكن مناقشته والحكم عليه بدقة.

وبحسب البيان فإن وفد النقابة ضم النقيب العام، حسين خيري، ووكيل النقابة نجوى الشافعي، والأمين العام إيهاب الطاهر، وأمين الصندوق محمد عبد الحميد، ومقرر اللجنة النقابية الوزارية إبراهيم الزيات، ومقرر لجنة الشباب أحمد السيد، بالإضافة لحضور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النوال، وعبد المنعم شهاب وكيل اللجنة، ومجدي مرشد عضو اللجنة.
كما حضر الأستاذ الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان الأسبق ونقيب أطباء أسوان حاليا.
ومن ممثلي الوزارة حضر كلا من د .احمد محيى وأ .د شريف وديع مساعدي الوزيرة ود محمد صلاح ود محمد فوزى من قيادات هيئة المستشفيات التعليمية
كذلك حضر أ.د مجدى الصيرفى أمين عام برنامج الزمالة وأيضا د احمد السبكى ود سحر حلمى ولفيف من قيادات الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك