افتتاح مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة والتكيف الاجتماعي بقصر ثقافة قنا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة والتكيف الاجتماعي بقصر ثقافة قنا

حمادة عاشور
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 8:07 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 8:07 م

 

افتتح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة والتكيف الاجتماعي، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة فرع ثقافة قنا.

واستهل «غرباوي» رئيس المؤتمر حديثة في الجلسة الافتتاحية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق على العام الماضي، هو عام ذوو الاحتياجات الخاصة، والذى شهد عدد من الإجراءات التي اتخذت من أجل تمكينهم ودمجهم، بما ساهم في تحقيق التوافق الاجتماعي لهم.

وأشار، رئيس جامعة جنوب الوادي، على الاهتمام الذى توليه الدولة بقضايا ذوى الإعاقة يتطلب تضافر الجهود من جميع المؤسسات خاصة الجمعيات الأهلية لدعم ورعاية أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه حديثه للحاضرين من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة: "أنتم أصحاب الهمم وان جامعة جنوب الوادي أنشئت وحده خاصة لذوى الهمم وتنظم فعاليات عده داعمة لهم وأخرها فعاليات العصا البيضاء مطلع الشهر الماضي".

كما أوضح أن الجامعة تحرص دائمًا على تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم بشكل كامل، حيث يتم قبول الطلاب أصحاب الهمم بالكليات النظرية دون شروط، وكذلك تسكينهم بالمدن الجامعية وتخصيص الدور الأول لإقامتهم من أجل توفير الراحة لهم طوال العام الدراسي.

من جانبه أعرب المحاسب كمال شلبي، سكرتير عام محافظة قنا، عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من ذوي الاحتياجات الخاصة: "أنتم تاج على الرؤوس ويشرف بكم جميع أفراد المجتمع، وأن الدولة تعمل على تمكينكم في جميع المواقع والمناصب القيادية وتسن التشريعات والقوانين التي تكفل لكم التكيف في المجتمع".

وأشاد الدكتور خالد بن الوليد بالمواد الدستورية التي ضمنت لذوى الاحتياجات الخاصة؛ لتمكينهم في المجتمع وما أعقبها من صدور قوانين داعمه لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك