«تعليم البحر الأحمر» تحتفل باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم البحر الأحمر» تحتفل باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة

محافظة البحر الأحمر
محافظة البحر الأحمر
كمال رشاد:
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 4:56 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 4:56 م

 

نظمت إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، احتفالا باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، وذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

وشمل الاحتفال عددا من العروض الفنية والاستعراضية والذي أقيم بمتحف الرمال جنوب مدينة الغردقة، بحضور اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، ومحمد إبراهيم مدير الإدارة التعليمية بالغردقة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن الاحتفاء باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة في عام 1992 بموجب قرار الجمعية العامة 3/47. ويُراد من هذا اليوم تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، وإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وبناء على عقود كثيرة من عمل الأمم المتحدة في مجال العوق، دفعت اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي اعتمدت في عام 2006 قدما بحقوق أولئك الأشخاص في إطار تنفيذ جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة وغيره من أطر الأعمال الدولية، من مثل إطار عمل سنداي لخفض مخاطر الكوارث، وميثاق إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل الإنساني، والخطة الحضرية الجديدة، وخطة عمل أديس أبابا بشأن تمويل التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك