مشاركة أكثر من 16 ألف شخص في ماراثون أبوظبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاركة أكثر من 16 ألف شخص في ماراثون أبوظبي

د ب أ
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 1:01 م

كشفت اللجنة المنظمة لماراثون أدنوك أبوظبي، عن مشاركة أكثر من 16 ألف شخص في النسخة الثانية التي تنطلق صباح غدًا الجمعة.

ويقام الماراثون بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 48 وعام التسامح، ويجمع الماراثون نخبة من أبرز العدائين من شتى أنحاء العالم، بحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وقال سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي "في النسخة الأولى من الماراثون، لم نكن نتوقع الأعداد الكبيرة التي أقبلت على المشاركة به، والتي ناهزت العشرة آلاف مشارك، إلى جانب ردود الفعل العالمية الكبيرة، على النجاح الكبير الذي حققته هذه النسخة، وقبل انطلاق النسخة الثانية، نعلن عن وصول أعداد المشاركين إلى 16 ألفاً و200 مشارك، حيث ما زال التسجيل متواصلاً".

وأضاف: "العدد الكبير من المشاركين، يدل على القيمة التي وصل إليها الماراثون، بعد أن أصبح حدثاً فرض نفسه بقوة على الأجندة العالمية، وكذلك أجندة الفعاليات في العاصمة أبوظبي، وبلا شك نحن محظوظون بمشاركة كوكبة من أبرز أبطال الماراثون العالميين".

وأشار إلى أن القيمة الإجمالية للجوائز التي تم اعتمادها للفائزين بألقاب الماراثون، بلغت 388 ألف دولار.

وتابع: "كنا نتوقع أن يبلغ عدد المشاركين 15 ألف متسابق، لكن حجم الإقبال على المشاركة فاق التوقعات، وذلك بفضل الوعي الكبير بأهمية الماراثون من قبل كافة أبناء المجتمع، والترويج الكبير للحدث، من قبل أدنوك، ومجلس أبوظبي الرياضي، ووسائل الإعلام المختلفة".

وعن أوجه الاختلاف، ما بين النسخة القادمة والسابقة، أوضح أن القرية تم تحديثها بشكل فريد، بحيث تلبي تطلعات كافة الزائرين، إذ تحتوي على العديد من الفعاليات البدنية، إلى جانب المطاعم، حيث تمتاز القرية بموقعها الحيوي على كورنيش أبوظبي.

وأكد أندريا ترابيو، مدير الماراثون، الأهمية الكبيرة التي يحظى بها الحدث في نسخته الثانية، بعد الارتفاع الكبير الذي طرأ على أعداد المشاركين، الذين سيقبلون على تحدٍ جميل، وعبر مسار مليء بالمحطات المهمة، التي تعكس أبرز المعالم الحضارية والتاريخية، في العاصمة أبوظبي التي تتفرد بالعديد من المميزات، كما أن من شأن الماراثون أن يعكس القدرات التي تضطلع بها المدينة في استضافة هذا الحدث الذي يحتشد فيه الآلاف في منافسة رياضية وترويحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك