رئيس البحوث الفلكية: الزلزال المسجل اليوم لا تأثير له على الأراضي المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البحوث الفلكية: الزلزال المسجل اليوم لا تأثير له على الأراضي المصرية

هديل هلال
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 7:54 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 7:54 م

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الهزة الأرضية التي سجلتها محطات الشبكة القومية للزلزال بقوة 5.4 على مقياس ريختر اليوم، لا تأثير لها على الأراضي المصرية.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن توابع الزلزال على مصر أقل من الزلزال الرئيسي، مؤكدًا أن وضع الزلازل لم يشهد تغييرًا يذكر على مدار السنوات الماضية.

ونوه إلى أن المركز لا يستطيع منع الزلزال، وإنما تحديد الخطورة الزلزالية وخاصة المناطق المستهدفة، قائلًا إن هناك مناطق في مصر تتسم بالنشاط الزلزالي على مدى التاريخ.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الزلازل المسجلة بهذه الأماكن ليست مدمرة، منوهًا إلى أن حدوثها على فترات متكررة قد يؤدي لضرر بالمنشآت.

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن محطات الشبكة القومية للزلازل، سجلت هزة أرضية بقوة 5.4 على مقياس ريختر.

وقال القاضي، في تصريحات صحفية، اليوم: «إن الزلزال شعر به بعض المواطنين في القاهرة ومدن الدلتا، وذلك بسبب عمقه الذي وصل إلى ٨٠ كم، ما أدى لشعور المواطنين به».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك