رئيس شركة سيكو: مفاوضات مع شركات عالمية لتصنيع الهواتف والتليفزيونات فى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركة سيكو: مفاوضات مع شركات عالمية لتصنيع الهواتف والتليفزيونات فى مصر

 أحمد عواد:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:29 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:29 م

«إنفنيكس» تتخد من مصر قاعدة للتصنيع وتصدير الهواتف إلى الخارج
نطالب الحكومة بتوفير برامج وحزم تحفيزية للتصنيع والإنتاج فى مصر
أكد المهندس محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعة السيليكون «سيكو» أنها تتفاوض حاليا مع عدد من شركات الهواتف والتليفزيونات العالمية لتصنيع وإنتاج هواتفها وتليفزيوناتها فى مصر خلال الفترة المقبلة.
وبدأت شركة انفنيكس العاملة فى مجال الهواتف الذكية تجميع هواتفها وتصنيعها فى السوق المحلية من خلال مصنغ شركة سيكو بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط كأول شركة عالمية تعمل بالسوق المصرية تقوم بذلك.
وأضاف سالم فى تصريحات خاصة لـ «مال وأعمال ــ الشروق» أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات العالمية العاملة فى صناعة الهواتف الذكية فى مصر لتصنيع وإنتاج هواتفها وتليفزيوناتها من خلال مصنعنا بالمنطقة التكنولوجية باسيوط على غرار شركة انفنيكس.

وطالب سالم الحكومة المصرية بضرورة توفير حوافز استثمارية وبرامج تحفيزية للشركات العالمية العاملة فى السوق المصرية لجذب مزيد من الشركات للتصنيع والانتاج فى مصر وايضا التصدير مشيرا إلى اننا نسعى لوضع مصر على الخريطة العالمية لتصنيع الالكترونيات وتكون مصر قاعدة للصناعة فى المنطقة.
قال رئيس شركة سيكو ــ أول شركة مصنعة للهواتف المحمولة فى مصر ــ إن المفاوضات مع شركة لانفنيكس استمرت لمدة 20 شهرا لاقناعهم بالتصنيع فى مصر من خلال مصنع سيكو بالمنطقة التكنولوجية باسيوط لافتا ان توقيع العقود تم فى شهر مايو الماضى.
وتابع: الانتاج التجريبى بدأ بالفعل خلال الايام الماضية القليلة.
واضاف ندرس حاليا معهم خطة انتاج وتصنيع هواتفهم خلال العام المقبل والكمية التى يرغبون فى انتاجها، لافتا ان التعاقد معهم ينص على العمل سويا لمدة سنوات ويجدد العقد بعدها مرة اخرى.

وقال سالم إن شركة انفنيكس تصنع فى مصر فى مصنعنا وفقا للتراخيص والقوانين التى نعمل بها حيث نقوم نحن بتشغيل خطوط الانتاج من خلال مهندسين مصريين، مشيرا إلى الاتفاق تم بيننا بعد ما ارسل الجانب الصينى اربع لجان من مجموعة ترانش جروب الشركة الام، وقاموا بمعاينة المصنع والتأكد من الامكانيات والقدرات الإنتاجية والتصنيعية للمصنع.
وتابع: الشركة الأم «ترانش جروبى اعتمدت مصنعنا من ضمن مصانعها المعتمدة للانتاج فيها على مستوى العالم.
وأكد سالم أن شركة انفنيكس سوف تتخد من مصر قاعدة للتصنيع والانتاج والتجميع من اجهزتها سواء فى السوق المصرية أو التصدير للخارج وخاصة منطقة شمال افريقيا خلال الفترة المقبلة.
وكانت شركة انفنيكس اعربت عن سعادتها بأن تكون أول مصنع عالمى للهواتف الذكية فى مصر، وأن تكون بدايتها من صعيد مصر، وبأيدى شباب مصرى، وأنها تفخر بنقل الخبرات الصينية فى مجال صناعة الهواتف الذكية إلى الشباب المصرى الواعد دعما منها لتطوير هذه الصناعة فى مصر.

ويعتبر مصنع «سيكو» هو أول مصنع مصرى للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالتعاون مع شركاء من الصين حيث تم افتتاحه فى ديسمبر2017، ويعد المصنع هو أول ثمار «مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات»، ويقع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط، على مساحة 10000 متر مربع، وهو مجهز بأحدث خطوط الإنتاج.
وتمتلك شركة سيكو الكترونيكس نفس الهيكل التنظيمى وعملياتها التى تتمتع بها أكبر المصانع الصينية ويحتوى المصنع على خطوط SMT / tht / SKD، بالإضافة إلى قدرات الاختبار والتعبئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك