التصديري للحاصلات الزراعية: تصدير 4 ملايين طن بقيمة 2.2 مليار دولار خلال 2019-2020 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التصديري للحاصلات الزراعية: تصدير 4 ملايين طن بقيمة 2.2 مليار دولار خلال 2019-2020

أ ش أ
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 5:38 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 5:38 م

صرح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبد الحميد الدمرداش بأن قطاع التصدير الزراعي حقق طفرات تصديرية كبيرة خلال الفترات الماضية موسم (2019- 2020)، حيث وصلت الصادرات الزراعية إلي حوالى 4 ملايين طن بقيمة حوالى 2.2 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع شركة "بي.تو.بي." لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية ندوة إليكترونية بعنوان "أسس تصدير المحاصيل الزراعية" اليوم السبت؛ لتعريف المصدرين بالقواعد السليمة لممارسة نشاط التصدير الزراعي؛ ما يعزز القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية المصرية والذي سينعكس على العائد المحقق من العملية التصديرية.

وأضاف الدمرداش، أن المجلس نجح - بالتعاون مع الحجر الزراعي المصري والتمثيل التجاري - في فتح العديد من الأسواق الجديدة التي بها فرص واعدة لبعض صادراتنا الزراعية مثل الموالح والعنب والمانجو والبصل، كان آخرها فتح السوق اليابانية للموالح المصرية، منوها بأن النجاح لن يكتمل دون وجود المصدر الواعي القادر على النفاذ لهذه الأسواق.

وأضاف أن الندوة تأتي في إطار قيام المجلس بدوره لتقديم أوجه المساندة للشركات العاملة في مجال تصدير المحاصيل الزراعية، خاصة صغار المصدرين ، والتي علي رأسها المعرفة ونشر المفاهيم والقواعد السليمة لممارسة نشاط التصدير الزراعي، بحيث يكون لدينا مصدرين علي درجة من الوعي لممارسة هذا النشاط وتحقيق أعلى عائد من العملية التصديرية.

وأشار الدمرداش إلى أن المجلس سيركز - خلال المرحلة المقبلة - على رفع القدرات لدى الشركات المصدرة للمحاصيل الزراعية، خاصة الشركات الصغيرة وشباب المصدرين من خلال تنظيم عدد من البرامج التدريبية، والندوات، وورش العمل التي تهدف لرفع قدراتهم ومهاراتهم، وتعزيز قدرتهم على معرفة الأسواق، ودراستها وكيفية النفاذ إليها وطريقة عرض المنتج والترويج له وتسويقه.

وأوضح أن المجلس نظم بالفعل أول برنامج تدريبي في إطار هذه الخطة عن التسويق الإليكتروني وتم تنفيذه على مدار ثلاثة أيام وسيعاد تنفيذه مرة أخرى نظرا لإقبال العديد من الشركات عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك